أخر الاخبار

اهم واخر الاخبار من بوابة المدار

متابعه اخباريه 📢🎤

  📌  تعالوا نشوف ايه حصل علي مدار اليوم 6 ابريل 2024

⭕الرئيس السيسي في إفطار الأسرة المصرية: مستمرون في مسار الإصلاح الاقتصادي وقد تختلف وجهات نظرنا 

◾أكد السيد الرئيس  عبد الفتاح السيسي،الاستمرار في إجراءات مسار الإصلاح الاقتصادي عبر توطين الصناعة والدعم الاجتماعي للفئات الأولى بالرعاية.

◾وأضاف السيسي في كلمته خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، "مش لازم نتفق، ممكن وجهات نظرنا تكون مختلفة لكن العبرة بالتطبيق".

◾وقال الرئيس المصري إن الأمة المصرية العريقة هي التي بدأت التاريخ وصنعت الحضارة وكانت رمزا للقوة.

◾وتابع قائلا: "أجدد معكم الوعد في مستهل فترة رئاسية جديدة، ونسعى لأن تكون مصر في صدارة الأمم".
الرئيس السيسي: لدينا الإرادة والسعي لتكون مصر في صدارة الأمم رغم جسامة التحديات

◾أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية السعي لأن تكون مصر في صدارة الأمم رغم جسامة التحديات.

◾وقال السيسي: "سعيد أن نكون مع بعض في إفطار الأسرة المصرية والروح الطيبة اللي دايما تجمعنا، كل سنة وأنتم طيبين وربنا يعيد الأيام على مصر والمنطقة العربية والعالم الإسلامي والعالم كله بخير".

⭕ نيويورك تايمز:

◾الليلة طالب 40 عضواً ديمقراطياً في الكونغرس، من بينهم رئيسة مجلس النواب السابقة #نانسي_بيلوسي، الرئيس الأميركي بوقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل ووضع شروط للتسليح المستقبلي بعد #مقتل_عمال_الإغاثة الأجانب وليسوا الفلسطينيين أو العرب 

⭕أكسيوس:
◾ إسرائيل تلقت معلومات من واشنطن وتنسق معها لكيفية التصدي لهجوم إيراني بصواريخ بالستية  
😂😂😂

 ⭕ كشفت صحيفة "لاربابليكا" الإيطالية، 
◾أن مجموعة من الخبراء في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، بدأوا ببحث حل للصراع العسكري القائم بين أوكرانيا وروسيا، يعتمد على ضم كييف للحلف، مقابل إعطاء موسكو إقليم دونباس وشبه جزيرة القرم بشكل كامل.

⭕ آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإقالة #نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة وعقد صفقة تبادل أسرى

⭕قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، 
◾إن حـ.ـركة حـ.ـمـ.ـاس نصبت فخًا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو وقع فيه مباشرة، عبر قرارات جعلت #إسرائيل، بعد 6 أشهر من الحـ.ـرب، دولة منبوذة.

⭕ قال وزير الخارجية الأردني #أيمن_الصفدي،
◾ إن "على #إسرائيل أن تواجه العواقب المترتبة على المـ.ـذبحة التي ترتكبها ضد الفلسطينيين في قطاع #غزة".
 
◾ وأضاف الصفدي في تصريحات إعلامية، أنه "لا ينبغي السماح للحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين #نتنياهو، التي يهيمن عليها المستوطنون العنصـ.ـريون، بأن تحكم على المنطقة بمزيد من المـ.ـوت والمعاناة".

◾ وشدد الصفدي على أن "المطلوب الآن هو فتح جميع المعابر البرية إلى غزة، والسماح للأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الأخرى بالوصول الكامل والقدرة الكاملة على تلقي المساعدات وتوزيعها".

◾ وأشار إلى أن الأردن يؤيد وقف بيع الأسلحة لإسرائيل من بين العقوبات الأخرى المترتبة عليها.

 ⭕ أكدت حـ.ـركة حـ.ـمـ.ـاس
◾ رفضها "التنازل" عن مطالبها لإبرام هدنة مع #إسرائيل في قطاع #غزة، مع إرسالها وفداً إلى #القاهرة الأحد لاستئناف المباحثات مع الوسطاء.
 
◾ وأعلنت الحركة في بيان أن وفداً برئاسة خليل الحية "سيتوجه غدا الأحد إلى القاهرة، استجابة لدعوة الأشقاء في مصر"، مشيرة إلى أن مطالبها "تتمثل بوقف دائم لإطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة، وعودة النازحين إلى أماكن سكناهم وحرية حركة الناس وإغاثتهم وإيوائهم، وصفقة تبادل أسـ.ـرى جادة". وأكدت أن هذه "مطالب طبيعية لإنهاء العـ.ـدوان، ولا تنازل عنها".

⭕ مجلة نيوزويك الأمريكية:
 ◾شعبية الرئيس جو #بايدن تنخفض بشكل كارثي بسبب تعامله مع الحـ.ـرب الإسرائيلية على #غزة

⭕ أعلنت الفصــ ــائل الفلسطينية، مقتل 6 من جنود الاحتــ ــلال الإسرائيلي وإصابة آخرين، خلال استهداف 3 دبابات من طراز ميركافا بمنطقة الزنة شرقي خان يونس

◾قالت الفصــ ــائل الفلسطينية، إن عناصرها استهدفت بـ3 عبوات مضادة للأفراد

⭕ قال الرئيس الأوكراني فولوديمير #زيلينسكي، إن بلاده تنتظر من الولايات المتحدة حزمة مساعدات كبيرة تشتد الحاجة إليها، وإنه لا يزال يعتقد أن الكونغرس سيوافق عليها.

◾ وأضاف: "ما زلت أعتقد أن الكونغرس الأمريكي سيصوت لصالحنا"، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

◾ وأشار زيلينسكي إلى أن الصـ ـواريخ الدفاعية الأوكرانية ربما تنفد إذا استمرت الوتيرة الحالية للهجـ ـمات الروسية.

◾ وبين أنه "إذا واصلوا توجيه ضربات يومية (لأوكرانيا) بنفس الطريقة التي اتبعوها على مدى الشهر الماضي، فقد تنفد صواريخنا، شركاؤنا على علم بذلك".

🔴 قال رئيس هيئة أركان الجيش الإيراني، اللواء محمد حسين باقري،
 ◾إن هجـ ـوم #إسرائيل على قنصلية بلاده في العاصمة السورية دمشق "لن يبقى دون رد"، واصفًا الهجـ ـوم بأنه "انتـ ـحار ارتكبته إسرائيل".

◾ وبين الجنرال باقري، أن "#إيران ستقرر كيف ومتى سترد على الهجـ ـوم على قنصليتها في دمشق"، مؤكدًا أن أي انتقام سيتم تنفيذه "بدقة".

◾ وأشار إلى أن "المسؤولية الرئيسية" عن هجـ ـوم دمشق تقع على عاتق الولايات المتحدة، بحسب ما نقلت شبكة "CNN بالعربية" عن وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية.

◾ جيش الاحتـــ ــلال: سقوط طائرة مسيرة تابعة لسلاح الجو في الأراضي اللبنانية بعد استهدافها بصاروخ أرض جو

⭕ الكسندر دوغين:
ليس أمام إيران خيار سوى مها.جمة إسـ،.ـرائـيـ.،.ـل  مع كافة قوى المقا. ومة ستبدأ هذه الحـȷب مع الشيعة، ولكن في مرحلة ما لا يمكن إلا أن تصبح حـȷباً لجميع المسلمين والآن لدى طهران كل الأسباب لبدء حـȷب  مع إسـ،.ـرائـيـ،.ـل في أسرع وقت ممكن. في عهد بايدن وقبل ترامب.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -