أخر الاخبار

اسرار في حياة الفنان العالمي كلود

عمل كسائق تاكسي و نادل ومدرب للتمارين الرياضية ما لا تعرفه
عن النجم العالمي ⭐Jean-Claude Van Damme ✨

وُلد جان كلود كاميل فرانسوا فان فارنبرغ في 18 تشرين الأول أكتوبر، عام 1960، في سينت أجاثا-برشم، بلجيكا. بدأ بعمر الحادية عشرة تعلم الكاراتيه، كما مارس رفع الأثقال والباليه بشغفٍ كبير.
خلال مراهقته، فاز فان دام ببطولة اتحاد الكاراتيه الأوروبي للمحترفين في فئة الوزن المتوسط، كما كان يُطلق عليه اسم “السيد بلجيكا “Mr. Belgium في مسابقات كمال الأجسام.
افتتح فان دام نادٍ رياضي في بروكسل وحصل على وظيفةٍ كعارض، لكنه كان مهوسًا في فكرة أن يُصبح نجم أفلامٍ سينمائي. وبعد فترةٍ قصيرةٍ من محاولته دخول عالم أفلام الفنون القتالية المزدهر في هونغ كونغ، الصين، قرر الانتقال إلى لوس أنجلوس، كاليفورنيا في بداية الثمانينيات، منقادًا وراء حلمه في أن يُصبح نجمًا في هوليوود.

حقائق عن فان دام✨
انتقل إلى أمريكا مع صديق طفولته المغربي محمد القيسي، وأراد الاثنان أن يصبحا نجومًا.
حظي إعلانٌ صوّره لشاحنات فولفو ب11 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب.
كان ذو طابعٍ حاد لدى إصابته بمرض اضطراب ثنائي القطب.

في شهر تشرين الأول/ أكتوبر عام 2012، كُشف النقاب عن تمثالٍ برونزي لفان دام بُني تكريمًا له في بروكسل. حيث يُصور التمثال فان دام أثناء وقوفه مستعدًا لتأديته أحد ركلاته المشهورة.

حصل فان دام – والذي كان يُطلق على نفسه في بداية مسيرته اسم فرانك كوجو Frank Cujo – على بعض الأدوار غير الرئيسية في العديد من الأفلام في بداية الأمر، كما عمل كسائق تاكسي، نادل، مدرب للتمارين الرياضية، إضافةً إلى حارسٍ للنوادي الليلية أثناء محاولته ترسيخ اسمه في عالم الأفلام.

أدى فان دام أدوارًا في أفلامٍ كثيرة؛ كفيلم الفنون القتالية No Retreat عام 1986 وفيلم No Surrender، لكن لحظته المميزة أتت بعد استعراضه لقدرته على تأدية قفزة “ركلة الهيلوكوبتر” ذات الـ 350 درجة لمنتج الأفلام الذي ضمه إلى فيلم Bloodspot عام 1988. وبشكلٍ مفاجئ، حصد ذلك الفيلم ذي الميزانية المتدنية على 35 مليون دولار في شباك التذاكر. أعقب ذلك مشاركةٌ ناجحةٌ أخرى لفان دام في دول البطولة في فيلم Kickboxer في العام التالي.

أشهر أقوال⭐ فان دام ✨
عليك ان تصدق ما تقوله، لأنك حين تصدق ما تقول، سيغدو الفعل سهلاً.
🆕 Yves Films ❤️
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -