أخر الاخبار

اغرب قصة لنجم الافلام القتاليه

رفض أن يكون حارساً لرئيس أمريكي، وقام من بين الأموات في تسونامي 2004،ما لا تعرفه عن نجم الأفلام القتالية⭐ “جيت لي”

إذا كنت من محبي فنون القتال الصينية "ووشو" فلا شكَّ في أنّك من المعجبين بالممثل الصيني "جيت لي" الذي يعتبر واحداً من أشهر الممثلين الآسيويين في هوليوود.

مثل بروس لي وجاكي شان، ترك جيت لي أيضاً بصمته في صناعة أفلام الترفيه القتالية الأمريكية، فقد مثّل في العديد من الأفلام  الشهيرة مثل: Black Mask وFearless وKiss of the Dragon، وأخيراً الفيلم الشهير Once Upon a Time in China and America.

كان جيت لي نجماً كبيراً ومشهوراً، ليس فقط بتمثيله ولكن أيضاً بمهاراته في الـ"ووشو" التي فاز فيها ببطولة وطنية وهو لايزال في سنّ الـ11، وبينما كان يتجول في العالم ليظهر مهاراته القتالية، جاءته فرصة العمر للعمل في مجال صناعة الأفلام. سرعان ما أثبت جت لي مهاراته وبدأ مشواره في عالم النجومية

جيت لي.. المعنى من وراء اسمه 🗣️

جيت لي، واسمه الحقيقي لي ليانجي، هو ممثل ومنتج صيني ولكنه مواطن متجنس في سنغافورة، وقد وُلد في 26 أبريل/نيسان 1963، بالعاصمة الصينية بكين، في بلدة تدعى "Hebei"، وهو أصغر فرد لعائلته المكونة، إضافة إليه، من بنتين وصبيين.
في أثناء التدريب مع فريق الـ"ووشو" في بكين، حصل جيت لي على لقبه "Jet" بسبب سرعته ورشاقته في اللعبة.
في حين حصل على لقب "لي" في العام 1982 حينما كان في الفلبين عندما اعتقدت شركة دعاية أنه من الصعب جداً نطق اسمه الحقيقي، لذلك وضعوا اسم "جيت لي" على ملصقات الفيلم.

جيت لي لم يختبر حبّ الأب!💔

عندما كان جيت لي يبلغ من العمر عامين فقط، توفي والده، لذلك نشأ على فهم الحب الأبدي للأم، لكنه لم يفهم تماماً الدور الذي يلعبه الأب في الأسرة.

ويقول جيت لي وفقاً لما ذكره إنه في فيلم "معبد شاولين"، كان هناك مشهد ينبغي له خلاله أن يصرخ "أبي" ولكنه وجد نفسه غير قادر على قولها.
وأضاف: "في النهاية، قام المخرج بتغييرها إلى ديو (كلمة أخرى بمعنى الوالد)، اعتقدت أنه ليس لدي أي علاقة بأبي، لذلك لا يمكنني أن أقول ذلك".
وأوضح أنه لم يفهم المعنى الحقيقي لحب الأب إلا عندما أصبح أباً، ليفهم بوضوحٍ ما يعنيه دور الأب حقاً.

رفض أن يكون حارساً لرئيس أمريكي🤵

كان جيت لي موهوباً بشكل طبيعي في الـ"ووشو"، وقد حسّن مهاراته بشكل أكبر بعد انضمامه إلى فريق بكين ووشو ✅💯
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -