أخر الاخبار

ارتفاع أسعار الكتب الخارجية أزمة جديدة للتعليم.

كتبت هاجر بلدة                                                        مع اقتراب موسم الدراسة وبدء عام دراسي جديد، بدأ أولياء الأمور والطلاب الاستعداد من أجل العام الدراسي الجديد، ليقوموا بشراء المستلزمات المدرسية المختلفة مع شراء الكتب المدرسية الخارجية التي يستعين بها الطلبة لزيادة التحصيل وتقوية مهاراتهم، وتفاجأ الطلاب وأولياء الأمور بارتفاع في أسعار الكتب الخارجية في الأسواق.

بدأت معاناة أولياء الأمور في شراء الكتب الخارجية، حيث يشهد العام الحالي، ارتفاعا في أسعار الكتب الخارجية وصل أضعاف ما سبق من أعوام، وسادت حالة من الخوف والقلق بسبب غلاء الأسعار في الكتب الخارجية والأدوات المدرسية والملابس والحقائب وغيرها.
وعبر أولياء الأمور عن صدمتهم من ارتفاع الذي سيطر على أغلب السلع الغذائية والاستهلاكية، بعد الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها العالم، حيث أثرت تلك الأزمة علي ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج.

أسباب لجوء الطالب للكتاب الخارجي؟ 
رغم قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتطوير الكتاب المدرسي للقضاء على هذه الظاهرة، إلا أن الطالب يلجأ إلى الكتاب الخارجي تاركا الكتاب المدرسي، بحجة أن الكتاب الخارجي يقدم المعلومة جاهزة، ويحتوي على الشرح والاستفاضة عكس الكتاب المدرسي.
أسباب ارتفاع أسعار الكتب الخارجية؟ 
يحكم الزيادة في أسعار الكتب الخارجية ارتفاع أسعار الورق والطباعة ومستلزمات الإنتاج، وليس لدور النشر مصلحة مطلقة في زيادة أسعار الكتب الخارجية.

وكانت حاله من الغضب والاستياء قد سادت بين أوساط أولياء الأمور في مصر نتيجة لإرتفاع أسعار الكتب الخارجية بشكل كبير للعام الدراسي الجديد، فى ظل عدم تدخل من قبل وزارة التربية والتعليم حتى الآن، للتصدي لهذه الارتفاعات الشديده.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -