أخر الاخبار

مهاره الاداره الفكريه أظهرت عظمه القياده المصريه في فن اداره الأزمات

مهاره الاداره الفكريه أظهرت عظمه القياده المصريه في فن اداره الأزمات 
كتبت / دكتوره اميره ابراهيم 

المفهوم اللغويّ لكلمه الإدارة أنّها كلمةٌ مشتقة من الكلمة اللاتينيّة minister tad، والتي تعني تقديمَ العون للغير وتعني الترتيب والتنظيم من أجل تحقيق الأهداف لانها ترتبطُ بنظام المؤسساتِ من جميع الجوانب مثل الأهداف وفلسفة المؤسّسة، والطرق والأساليب المُتّبعة في العمل، والإشراف على كلّ الأنشطة والفعاليات، بالإضافة إلى العلاقات بين المؤسّسة والبيئة المحيطة. وتُعنى بتنسيق وتوحيد الجهود في العناصر الماديّة والبشريّة في المؤسسة، ومتابعة هذه الجهود لتحقيق الأهدافِ المطلوبة.
فنجد ان من عناصر الإدارة التخطيط: يعني وضع خطة مدروسة تتضمّنُ خطواتٍ واضحةً ودقيقة ومشروطة بوقت البدْء وقت الانتهاء للمشروع.
 التنظيم: تتضمّنُ توفيرُ كلّ الادوات المتاحه لتحقيق الأهداف 
 التنسيق: .يشتملُ على ترتيبِ الجهود؛ بهدفِ الوصول إلى المطلوب

والجدير بالذكر انه يوجد عده انواع من الاداره 
اداره مكتبيه وهي المعروفه بإدارة المؤسسات والمنظمات والدول وسميت مكتبه لأنها تدار عمليا من مكاتب العمل 
الاداره الفكريه وهي أهم انواع الاداره التي تعتمد علي عبقريه الفكر وعظمه التخطيط وابداع التنظيم والانبهار بالأداء والتنفيذ وهذا مافعلته الدوله المصريه والقياده الحكيمه التي لديها القدره علي فن اداره الأزمات وتخطي الصعاب والمحن بفضل عبقريه الفكر ووعي التفكر وانها تملك الحكمه والمهاره والقياده وأثبت أن مصر أقوي الدول معنويا بقياده فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي ذلك الرئيس الذي أبهر العالم بحكمه فخامته ومهاره سيادته وعظمه قيادته وانجازات جمهوريته
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -