أخر الاخبار

الصحافه التقليديه والصحافه الرقميه بين المهنيه والترند

الصحافه التقليديه والصحافه الرقميه بين المهنيه والترند 

كتبت / دكتوره اميره ابراهيم 

تعد الصحافه من أهم وأرقي المهن علي الإطلاق ويوجد انواع عديده من الصحافه منها 
1-الصحافه الورقية التقليدية والتي تجمع الأخبار والمحتوى، وتحررها ، وتخرجها في نصوص وصور ثابتة بأنواعها ، ويتم طباعتها ورقيا ، لتوزع في اليوم التالي.

2- الصحافة الإلكترونية(الرقميه) والتي ظهرت مع التقدم التكنولوجي الهائل،وتعد أكثر انواع الصحافه انتشارا لانه يتم تجديدها وتحديثها طوال اليوم، وعلى مدار الساعة، وتحتوي علي النصوص المكتوبة، والصور الثابتة ، والرسوم البيانية ، ومقاطع الفيديو ، والمشاركة الفعالة مع الجمهور ، وتشمل التعليق الفوري على الموضوعات والأخبار ، والمشاركة في استطلاعات الرأي.

وتتميز أيضاً أخبار الصحافة الإلكترونية ومقالاتها بأنها مصحوبة (بروابط) تقود المتلقي إلى أخبار سابقة ذات صلة ، أو مقالات أخرى لكاتب المقال وهكذا.

3_صحافه الترند والتي أصبحت أكثر انتشارا في الوقت الحالي وهي عباره عن صناعه ترند لكسب ملايين المشاهدات وتحقيق التربح المادي وهي بعيده عن المهنيه والمصداقية الصحفيه 
ستظل الصحافه التقليديه اساس المهنية والمصداقية والمرجع الرئيسي في معرفه و نقل وصياغه الخبر ويساعدها في ذلك الصحافه الرقميه لأنها تساهم في سرعه انتشار الاخبار والأحداث للعالم أجمع مما جعل بينهم تجانس وتكامل
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -