أخر الاخبار

حقوقية: ثناء واسع النطاق لقرار الأمن العام الاردني مضاعفة المكالمات الهاتفية للنزلاء

كتب: عصام علوان

أشادت "نسمه تشطة" الإعلامية الإردنية، ونائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، في تصريح صحفي صادر عنها اليوم"الثلاثاء" للصحف والمواقع الإخبارية، بقرار الأمن العام الأردني الجليل، بشأن النزلاء في سجون المملكة الأردنية الهاشمية، ومضاعفة الزيارات الخاصة والمكالمات الهاتفية للنزلاء في رمضان المبارك.

وأضافت"تشطة" أن هذا القرار يعُد لمسه إنسانية محمودة من الأمن العام، التي جاءات بتوجية من جلالة ملك الأردن"عبدالله الثاني" ولقيت ثناء واسع النطاق من المجتمع الإردني، فضلاًعن؛ أن هذا القرار الإنساني تناولتةُ رواد مواقع التواصل الإجتماعي بحفاوة وثناء بالغ، والذي قال بعضهم؛ إن هذا القرار أدخل الفرحة والبهجة على ذوي النزلاء في سجون المملكة، وطالبوا جميع الدول العربية بقرار مماثل يسمح بمهاتفة النزلاء في سجون تلكما الدول زويهم إسوةً بالمملكة الأردنية.  

حيثُ: قررت مديرية الأمن العام بالمملكة الاردنية الهاشمية اليوم"الثلاثاء"، مضاعفة أعداد الزيارات الخاصة لذوي النزلاء، إضافةً؛ إلى زيادة المكالمات الهاتفية للنزلاء خلال شهر رمضان المبارك.

وقالت المديرية في بيان لها بعد ظهر اليوم، إن القرار يأتي في إطار جهودها الإنسانية الهادفة إلى الحفاظ على التماسك الإجتماعي، وتمكين النزلاء من التواصل مع أسرهم خلال شهر رمضان المبارك.



ويذكر أن مراكز الإصلاح والتأهيل وضمن خططها الإصلاحية الرائدة فيما يتعلق بالمحور الإنساني والاجتماعي، قد أعدت برنامجاً خاصاً لإقامة إفطارات رمضانية للنزلاء مع ذويهم في مراكز الإصلاح والتأهيل كافة.

وفي جانب أخر قال"نبيل أبوالياسين" رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، أن هذا القرار ياتي من التطوير الإنساني والنابع الفكري، والتفكير الإنساني التي تتمتع به القيادات الإردنية بقيادة ملك المملكة الأردنية الهاشمية "عبدالله الثاني"، التي أدخلت السرور ليس على زوي النزلاء فقط بل على كافة الشعب الأردني والعربي أيضاً، داعياً قيادات الدول العربية كافة بمحاذات الأردن وإصدار قرار ممثال لها حتى يتمكن زوي نزلاء سجون كافة الدول العربية ، من خلال الهاتف لمن لايقدر على زيارة زويهم، ومضاعفة الزيارات للقادرين على الزيارة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -