أخر الاخبار

عروسة البحر المتوسط ... ادى العيش لخبازه

كتبت آية إبراهيم
    عروسة البحر المتوسط ... ادى العيش لخبازه
 أثار تمثال عروسة البحر المتوسط الجديد الذي يُجرى إنشاؤه في الحديقة المقابلة لمستشفى الشاطبي للأطفال بطريق الكورنيش بجوار مكتبة الأسكندرية غضب الكثيرين من الشعب السكندري والذي اعتبروه بأنه مسخ وليس تمثال وخاصة أن التمثال يُقام في نفس المكان الموجود به تمثال عروسة البحر المتوسط الشهير .
 والجدير بالذكر أن التمثال عبارة عن تمثال لعروسة البحر المتوسط مع عمود روماني تم إهدائه من إحدى الشركات لحى وسط بغرض تجميل الجزيرة المقابلة المستشفى الأطفال .
 وعلق الدكتور هشام سعودي -أستاذ التخطيط العمراني في جامعة الأسكندرية- أن مايتم بناؤه ليس تمثالًا وإنما مجرد مسخ يشوه كورنيش مدينة الأسكندرية .
 وأوضح نقيب المهندسين في الأسكندرية أن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري عندما تم عرض التمثال عليه رفض أمر البناء ولكن على الرغم من ذلك إستمر البناء، ذاكرًا أنه لا يدري من صاحب قرار استمرار البناء .
 وكلف اللواء محمد شريف -محافظ الأسكندرية- رئيس حى وسط بوقف استكمال البناء لعدم مناسبة موقعه بالقرب من مكتبة الأسكندرية، كما شدد على عدم قبول أى عروض خاصة بتجميل الميادين إلا بعد عرضها على اللجنة المختصة بتنفيذ مشروع الهوية البصرية .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -