أخر الاخبار

اخبار كأس العالم في قطر

موعد افتتاح مونديال قطر والقنوات الناقلة وأبرز الحضور وتفاصيل فقرات الحفل/ الأهرام 

يستعد العالم اليوم لمشاهدة حفل افتتاح البطولة الأكبر في كرة القدم بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في قطر، على استاد البيت في مدينة الخور الشمالية الذي يبعد نحو خمسين كيلومتراً شمال العاصمة الدوحة والمستوحى من الخيمة التقليدية التي سكنها أهل البادية، تفتتح قطر البطولة المقامة مرّة كل أربع سنوات بمواجهة الإكوادور، أمام ستين ألف متفرّج يتقدمهم أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي سيلقي كلمة بالمناسبة.

موعد حفل الافتتاح
من المقرر أن يبدأ حفل الافتتاح في الرابعة من مساء اليوم حيث سيستمر لمدة نصف ساعة قبل المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور في الساعة السادسة مساء اليوم.

القنوات الناقلة لحفل الافتتاح
ومن المقرر أن يتم نقل حفل افتتاح كأس العالم 2022 بكامل فعالياته، إضافة إلى المباراة الافتتاحية عبر قنوات بي إن سبورت المشفرة والقناة المفتوحة على النايل سات والعرب سات، إضافة إلى نقل الافتتاح عبر قناة الكأس القطرية، وقناة المغربية الرياضية التي أعلنت حصولها على حقوق إذاعة حفل الافتتاح.

حضور رئاسي لافتتاح كأس العالم
يفتتح الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر مساء اليوم بطولة كأس العالم 2022 المقامة بالدوحة، وسط حضور واسع من رؤساء وقادة العالم.

وتوجه الرئيس السيسي إلى قطر صباح اليوم بعد تلقيه دعوة رسمية لحضور افتتاح كأس العالم، كما وصل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء إلى الدوحة.

ووصل الرئيس الجزائري تبون صباح اليوم إلى قطر لحضور حفل افتتاح مونديال قطر، كما وصل رئيس رواندا، بول كاجامي، إلى الدوحة، صباح اليوم، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم، الذي سيقام مساء اليوم في استاد "البيت" بالدوحة.

وتحرك جورج وايا رئيس دولة ليبيريا إلى الدوحة صباح اليوم من أجل حضور حفل الافتتاح، وأعلنت أنقرة أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيتوجه إلى قطر من أجل حضور حفل الافتتاح.

ومن المتوقع أن يحضر حفل الافتتاح كذلك ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد، والرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس السنغالي ماكي سال، ومارك دريكفورد رئيس حكومة ويلز، ووزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، فيما سيصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الدوحة، غدا الإثنين لحضور المباراة الأولى لمنتخب بلاده أمام منتخب ويلز في المجموعة الثانية من النهائيات.

فقرات حفل الافتتاح
مفاجآت عديدة بانتظار جماهير المستديرة الساحرة حول العالم، والعرض الأهم يحمل عنوان (حالمون) والتي ستكون أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية لكأس العالم وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي وعضو فرقة "بي تي إس" جونجكوك والمطرب القطري فهد الكبيسي. أما الفكرة التي يتمحور حولها حفل الافتتاح فهي التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، حيث أن كرة القدم تسمح لنا بالتقارب كقبيلة واحدة كوكبها هو الخيمة التي نعيش فيها.

يشمل حفل الافتتاح برنامجاً مكوناً من سبع فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يُحتفل بالمنتخبات الاثنتين والثلاثين المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة، إلى جانب المئات من المؤدّين والعازفين والراقصين، سيُشجع على التنوع والشمولية سفير كأس العالم غانم المفتاح، والفنانة القطرية دانا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -