أخر الاخبار

تعديل مده صلاحيه المياه المعدنيه

تعديل مدة الصلاحية الخاصة بالمياه المعدنية المعبأة │ مستند، مين نيفين دي؟

قررت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، تعديل المواصفات القياسية الخاصة بالمياه المعدنية المعبأة، ضمن قرار لزيادة مدة صلاحية المياه المعدنية المعبأة الصالحة للشرب في عبوات زجاجية لتصبح 24 شهرا.

ونص القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية اليوم الأحد، على منح المنتجين والمستوردين للمياه المعدنية مهلة 6 أشهر لتوفيق أوضاعهم، طبقا للمواصفات القياسية المصرية.

وبحسب موقع الهيئة العامة للمواصفات والجودة، حول مواصفات المياه المعدنية، تختص هذه المواصفات القياسية بالاشتراطات الأساسية والاشتراطات الصحية والخواص الميكروبيولوجية وطرق الفحص والاختبار الخاصة بالمياه المعدنية الطبيعية المعبأة والمعدة للشرب.

المواصفات الخاصة بالمياه المعدنية
وتنص المواصفات الخاصة بالمياه المعدنية، أن تعبأ المياه في عبوات مناسبة تكفل حمايتها من حدوث أي تغيير في خواصها أو في صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، على أن لا تتعارض العبوات المستخدمة مع المواصفات القياسية المصرية والقرارات الصادرة في شأن العبوات المستخدمة في تعبئة المواد الغذائية.

كما يراعى ما جاء بالمواصفات القياسية المصرية أن يوضح على العبوات أو البطاقات الملصقة عليها وبطريقة غير قابلة للمحو أو الطمس البيانات التالية التي يجوز كتابتها بإحدى اللغات الأجنبية إلى جانب اللغة العربية ، وأن تكون العبوات محكمة الغلق لضمان عدم غشها وتلوثها.

مطلع العام الحالي 2022، وتحديدا في فبراير، قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إنه يجري مراجعة منظومة المواصفات القياسية المصرية لتتواكب مع المتغيرات والمستجدات الدولية سواء للصادرات أو الواردات.

جاءت تلك التصريحات خلال تفقد الوزيرة لمقر الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة وتفقد عدد من معامل الاختبار بالهيئة ووحدات كفاءة الطاقة وتسجيل الشهادات وحماية المستهلك.

وتفقدت الوزيرة وقتها مركز التدريب ووحدة خدمة المواطنين، كما عقدت الوزيرة لقاءً موسعًا مع الدكتور خالد صوفي رئيس مجلس الإدارة وبحضور قيادات الهيئة.

ووقتها تم استعرض رؤية الهيئة لتطوير منظومة المواصفات القياسية والارتقاء بمعايير الجودة للمنتجات المصرية.
=======================
الدولار يتجاوز 19 جنيهًا في البنك المركزي

قفز سعر الدولار اليوم الأحد 31-7-2022، بنحو قرشين في البنك المركزي المصري ليسجل 18.89 جنيه للشراء و19.0084 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم
قفز سعر الدولار في البنك العربي الإفريقي الدولي ليسجل 18.89 جنيه للشراء، و18.99 جنيه للبيع، مقابل 18.87 للشراء و18.97 للبيع.

وارتفع سعر الدولار في المصرف المتحد، بنحو قرشين، ليسجل 18.91 جنيه للشراء، و18.99 جنيه للبيع، مقابل 18.89 للشراء و18.97 للبيع.

فيما صعد سعر الدولار اليوم في بنك SAIB، ليسجل 18.89 جنيه للشراء، و18.99 جنيه للبيع، وزاد سعر الدولار في بنك الإسكندرية، ليسجل 18.89 جنيه للشراء، و18.99 جنيه للبيع.

وكشفت بيانات البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، ارتفاع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري، ليتخطى 5 جنيهات للمرة الأولى في مصر.

وبحسب بيانات البنوك الحكومية، ارتفع سعر الريال السعودي لمستوى 5.05 جنيه في البنك المركزي المصري والبنك الأهلي وبنك مصر.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -