أخر الاخبار

مؤسسة صناع الخير تطلق مبادرة بالخير جايين لتوزيع السلع الغذائية

تحت مسمي بالخير جايين أطلقت مؤسسة صناع الخير للتنمية مبادرة لتوزيع المواد الغذائية لتوفير احتياجات الأسر الفقيرة خلال شهر رمضان
متابعه دكتوره اميره ابراهيم

تحت مسمي بالخير جايين أطلقت مؤسسة صناع الخير للتنمية مبادرة لتوزيع المواد الغذائية
 على المحتاجين في شهر رمضان، لتوفير احتياجات الأسر الفقيرة من الطعام. وتأتي المبادرة بالتعاون مع بنك القاهرة، وتحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.
وقال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، إن المبادرة تهدف لتوزيع 100 ألف كرتونة مواد غذائية على 100 ألف أسرة مصرية، متوسط الأسرة الواحدة 5 أفراد، أب وأم و3 أطفال.
وعن آلية اختيار الأسر التي تستحق المواد الغذائية، أكد أن المؤسسة وخلال السنوات الأخيرة استطاعت تدشين قاعدة بيانات ضخمة تضم الأسر الأكثر احتياجًا للخدمات، فهناك الأرامل والمطلقات والأيتام وكبار السن، دائما ما يحتاجون المواد الغذائية في أوقات متعددة من العام، على رأسها شهر رمضان.
وأوضح زمزم أن المبادرة استهدفت 20 محافظة في مصر، على رأسها الصعيد بشكل كامل والمحافظات الحدودية، الوادي الجديد والبحر الأحمر وحلايب وشلاتين وجبل علبة، مرورًا بالقصير وسفاجا، ووصلت إلى الخارجة والفرافرة في محافظة الوادي الجديد ثم أسوان وقنا والأقصر وسوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم، وبعض محافظات وجه بحري على رأسها البحيرة والشرقية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ، وانتقلت إلى مرسى مطروح وواحة سيوة، وسانت كاترين في جنوب سيناء، مؤكدًا أن كافة المناطق الحدودية تمثل أهم قواعد البيانات المسجلة لدى المؤسسة.
وأكد أنه تم إنشاء تحالف وطني داخل إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، تضم أكبر 24 جمعية، لتداول قواعد البيانات لعدم تقديم نفس الخدمات التي تقدمها المؤسسة لنفس الأفراد عن طريق باقي الجمعيات الكبرى، سواء فيما يتعلق بتوزيع كراتين المواد الغذائية أو الخدمات الطبية.
وفيما يتعلق بالمبادرات الطبية، كشف زمزم عن إطلاق المؤسسة لمبادرة علاج مرضى القدم السكري، إضافة لإطلاق قوافل طبية لعلاج مرضى الرمد، مضيفًا: “لدينا 5 تخصصات طبية دائما حاضرة في قوافلنا الطبية سواء التخصصية أو العامة، على مدار 5 سنوات، وصلت خدماتنا لأكثر من 2.5 مليون شخص، منهم مليون مواطن مكافحة مسببات العمى
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -