أخر الاخبار

ضبط الالف المخالفات للسلع التموينية

ضبط 1273 قضية تموينية متنوعة من بينهم قضايا حجب سلع غذائية وبيع بأزيد من السعر وسلع مدعومة
كتب : رضا الحصري
واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط (1273) قضية تموينية متنوعة من بينهم (7) قضايا حجب سلع غذائية بإجمالى مضبوطات بلغت (أكثرمن 132 طن – 10000 قطعة) ، (9) قضايا الإستيلاء على السلع المدعومة بمضبوطات بلغت ( أكثر من 8 طن – 5000 لتر) ، و (1) قضية بيع بأزيد مواد بناء بمضبوطات بلغت (5 طن "أسمنت") ، و(70) قضية بيع بأزيد من السعر بمضبوطات بلغت (أكثر من 43 طن – 1799 عبوة – 14500 قطعة – 1200 لتر – 213 إسطوانة) بإجمالى مضبوطات بلغت (أكثر من 189 طن – 1799 عبوة – 24500 قطعة – 213 إسطوانة بوتاجاز –6200 لتر "زيت طعام – مواد بترولية") كان أبرزها الآتى:-
ضبط (أكثر من 6 طن "أرز أبيض – سكر حر") بدون مستندات مجهولة المصدر لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول.. بحوزة (مالك محل لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة الشرقية.

ضبط (6 طن "دقيق أبيض – سكر حر – مكرونة – زيت طعام") بدون مستندات مجهولة المصدر لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة الشرقية.
ضبط (أكثر من 5 طن منظفات صناعية "صابون سائل – سلفونيك") معبأة داخل عبوات بدون مستندات مجهولة المصدر لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول.. بحوزة (مالك مخزن لتجارة المنظفات الصناعية "بدون ترخيص") بمحافظة المنوفية.

ضبط (أكثر من 5 طن "دقيق أبيض – سكر حر – مكرونة – زيت طعام") بدون مستندات مجهولة المصدر لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة الشرقية.
ضبط (5 طن أسمنت) معبأة داخل شكائر بدون مستندات لعدم الأعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول.. بحوزة (المدير المسئول عن إحدى الشركات) بمحافظة جنوب سيناء.

ضبط (أكثر من 2 طن "سكر حر – أرز أبيض – مكرونة – دقيق أبيض") بدون مستندات مجهولة المصدر لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول.. بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة القليوبية.

ضبط (أكثر من 2 طن "سكر حر – أرز أبيض – مكرونة – زيت طعام") بدون مستندات مجهولة المصدر لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول.. بحوزة (المدير المسئول عن محل لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة.

ضبط (أكثر من 2 طن زيت طعام) معبأة داخل عبوات بدون مستندات مجهولة المصدر لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول.. بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة سوهاج.

ضبط (2 طن أعلاف حيوانية) معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول.. بحوزة (مالك محل لتجارة الأعلاف الحيوانية) بمحافظة المنوفية.
ضبط (200 إسطوانة بوتاجاز) تم تجميعها للإتجار بها فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى.. بحوزة (المدير المسئول عن مستودع بوتاجاز) بمحافظة القاهرة.

ضبط (50 طن أعلاف حيوانية) معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى.. بحوزة (مالك مصنع لإنتاج وتعبئة الأعلاف الحيوانية) بمحافظة الغربية.

ضبط (أكثر من 37 طن "فول – عدس – أرز – زيت – فاصوليا - مسلى") معبأة داخل عبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى.. بحوزة (صاحب مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة السويس.

ضبط (أكثر من 20 طن مكرونة) معبأة داخل شكائر وعبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى.. بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة البحيرة.

ضبط (أكثر من 10 طن "دقيق أبيض – مكرونة – زيت طعام") معبأة داخل عبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الدقهلية.

ضبط (أكثر من 10 طن "دقيق أبيض – سكر حر – زيت طعام") معبأة داخل عبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الدقهلية.

ضبط (أكثر من 3 طن "مسلى – زيت طعام") معبأة داخل عبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الدقهلية.

ضبط (صاحب مخبز بلدى – بمحافظة أسيوط) لتصرفه فى (أكثر من 5 طن دقيق بلدى) وبيعها فى السوق السوداء مستولياً على الدعم المقرر له بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة. 

ضبط (المدير المسئول عن مصنع لإنتاج السلع الغذائية "بدون ترخيص" – بمحافظة الدقهلية) لإستيلائه على (أكثرمن طن سكر تموينى) مخصص ربطاً على البطاقات التموينية الذكية ومحظور تداوله خارج منظومة الدعم تم تجميعها لإستخدامه فى إنتاج السلع الغذائية.

ضبط (أكثر من 5 طن "مقطعات لحوم – كبدة مجمدة – زيت طعام – دقيق أبيض") بدون بيانات مجهولة المصدر ويشته فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث "اللون والشكل" وتشكل خطراً على الصحة العامة تمهيداً لطهيها وطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن تابع لأحد المطاعم للوجبات الجاهزة) بمحافظة القاهرة.

ضبط (أكثر من 53 طن "سكر حر – أرز أبيض – مكرونة – زيت طعام") بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية لإحتوائها على شوائب وتشكل خطراً على الصحة العامة تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الشرقية.

ضبط (أكثر من 29 طن "دقيق أبيض – ذرة صفراء") بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية لإحتوائها على شوائب وتشكل خطراً على الصحة العامة تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن شركة لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الشرقية.

ضبط (5 طن ملح طعام) معبأة داخل شكائر ويشتبه فى عدم صلاحيته للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية "تحجر" ويشكل خطراً على الصحة العامة تمهيداً لطرحه للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مطحن لإنتاج وتعبئة ملح الطعام) بمحافظة الغربية.

ويأتي إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمختلف الجرائم التموينية ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -