أخر الاخبار

محافظ الغربية يعلن انطلاق منصة أيادي مصر بمحافظة الغربية

 


كتبت نغم الجلب 


محافظ الغربية يعلن انطلاق منصة أيادي مصر بمحافظة الغربية

أيادي مصر: أول منصة إلكترونية لتسويق الحرف اليدوية بالغربية

رحمي: فكرة رائعة أطلقها وزير التنمية المحلية ستساهم في دعم الحرف اليدوية بالغربية


أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية إطلاق منصة (أيادي مصر) للتسويق للمنتجات اليدوية والحرفية بالتعاون مع المنصات الدولية للتسويق الإلكتروني والترويج لتلك المنتجات في الأسواق الدولية والمحلية، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، ممثلي وزارة التنمية المحلية، شركة (إي أسواق مصر)، ممثلي الجمعيات الأهلية، عدد من المصنعين والمنتجين للحرف اليدوية ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.


وخلال كلمته وجه محافظ الغربية الشكر للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية على هذه الفكرة الرائعة التي ستدعم بقوة الحرف اليدوية المنتشرة في قرى الغربية، حيث سيساهم التسويق الإلكتروني في الترويج لهذه الحرف ومنتجاتها.


وأشار رحمي أن المحافظة وضعت خطة استراتيجية من 9 محاور وكان للصناعة ودعم المشروعات والحرف اليدوية الجانب البارز من تلك الخطة، فأطلقت المحافظة مبادرة نحن الأكثر إنتاجا لدعم الصناعات الصغيرة والحرف اليدوية، بهدف الوصول إلى قرى نموذجية منتجة ذات قدرة تنافسية وإنتاجية عالية قائمة على استخدام التكنولوجيا مع الحفاظ على الهوية التراثية المصرية الأصيلة، وذلك من أجل المساهمة في توفير فرص عمل والقضاء على البطالة ومكافحة الهجرة غير الشرعية وتكوين جيلا من الصناع المهرة قادرين على المشاركة في تحقيق حياة أفضل.


ومن جانبهما أشارت ندى مهران ومريم سراج الدين منسقي المنصة بالوزارة، إلى ما تقدمه المنصة من تسويق وبيع للمنتجات اليدوية ذات الجودة العالية والمصنعة محلياً وبأيادي مصرية وذلك على المستوى المحلى والعالمي عبر وسائل التواصل ومنصات التسوق الإلكتروني وذلك لتوفير فرص عمل للشباب وفتح أفاق جديدة للمرأة المصرية.


وفي ذات السياق أوضح نائب المحافظ أن المحافظة عكفت على التنسيق من أجل الاستعداد لإطلاق المنصة من خلال التنسيق بين الوزارة والمحافظة والشركة المنفذة، مشيراً إلى أنه سيتم عقد ورشة عمل غداً لعدد من المنتجين الممثلين لقطاعات مختلفة من الحرف اليدوية، بحضور ممثلي وزارة التنمية المحلية ووزارة الاتصالات وشركة إي مصر للتعريف بخطوات التسويق الإلكتروني لمنتجاتهم من خلال المنصة.


ووجه كريم عادل مدير التشغيل بشركة ( إي أسواق )، الشكر لمحافظ الغربية على دعمه وتشجيعه لتنفيذ الحدث موضحاً خلال العرض التقديمي أن المنصة تأتي في إطار استراتيجية الدولة للتحول الرقمي وتمكين أصحاب الحرف اليدوية من مواكبة هذا التحول، مشيراً إلى أن الهدف الرئيسي هو إنشاء منصة تجارية إلكترونية تساهم في خلق روابط سوقية بين أصحاب الحرف اليدوية والمشاريع الصغيرة والمشتريين على مستوى الجمهورية والخارج أيضا، وذلك لزيادة دخل أصحاب الحرف اليدوية والتراثية وتعزيز الاستدامة في ظل ما نواجهه حالياً من تحديات اقتصادية.


يذكر أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أطلق العام الماضي وتزامنا مع احتفال مصر بيوم المرأة المصرية، منصة أيادي مصر بالتنسيق مع برنامج الأغذية العالمي وشركة ( إي- أسواق مصر) التابعة لشركة " إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية" ، وذلك بهدف التسويق للمنتجات اليدوية والحرفية بالتعاون مع المنصات الدولية للتسويق الإلكتروني.


جاء ذلك بحضور الأستاذة راندا السملاوي منسق منصة أيادي مصر بمحافظة الغربية وعدد من قيادات الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني











تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -