أخر الاخبار

محلب يحكي قصة نجاح لطلاب هندسة بدر

محلب يكشف أسرار نجاحه فى ندوة لطلاب كلية الهندسة بجامعة بدر.
كتب : ماهر بدر 

رحّب الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، بالمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية الأسبق "بلدوزر التنمية"، بوجودهم فى رحاب "الحرم الجامعى"، خلال إلقائه ندوة بعنوان "لقاء مع طلاب كلية الهندسة" والتى كشف فيها عن أسرار نجاحه فى حياته العملية كرمز من كبار المهندسين فى تاريخ مصر الحديث ومساهم فى بناء مدنها الجديدة والحضارية.. وجاء ذلك فى حضور كبار قيادات الجامعة وكلية الهندسة والشخصيات العامة وعدد كبير من طلاب كلية الهندسة والتكنولوجيا بالجامعة.

عبر الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، عن سعادته بوجود "المهندس إبراهيم محلب"، وذكر جميع المناصب التى تقلدها وهى كثيرة جداً، ولكن أهمها على الإطلاق هو لعتزازه بأنه "مهندس" وهى الوظيفة التى ساعدته للسير فى طريق النجاح.. مشيراً إلى أنه شرف لجميع المهندسين المصريين بموهبة إدارته الراقية والفريدة من نوعها التى جعلته متميزاً ولا يختلف عليه أحد حتى وصل إلى قمة الهرم فى مناصب الدولة كرئيس وزارء ناجح فى أصعب الظروف التى مرت بها الدولة المصرية.

تحدث المهندس إبراهيم محلب، رئيس وزراء مصر الأسبق، فى الندوة عن أخلاقيات مهنة "المهندس" لأنها من أهم عوامل النجاح وهى: "قرارات يجب أن تكون فى منتهى الموضوعية فى مجال تخصصه، أمين على أموال المالك بحيث أن يحقق أعلى درجات الجودة بأقل الأسعار، الأخذ بأعلى معايير السلامة وحماية البيئة، الاطلاع على كل ما هو جديد فى مجالات الأبحاث الهندسية والعلم الأكاديمى المستمر، الملكية الفكرية وهى أن ينسب الفكرة لصاحبها من أفراد العمل معه مهما كان صغر سن الذى يعمل معه حتى يحفزهم على العطاء فى المشروع، وتحديد القيمة الهندسية وهى تحقيق أعلى استخدام للمواد بأقل تكلفة".

من جانبه، أكد النائب الدكتور محمد سليمان، وكيل أول اللجنة الاقتصادية للبرلمان وأمين عام جامعة بدر فى القاهرة، أن "المهندس إبراهيم محلب" حرص على أن يكون مع أبنائه الطلاب من كلية الهندسة فى الجامعة لأنها تتميز ببرامجها الفريدة ومعاملها المتطورة.. موضحاً أن علوم الهندسة أرقى علوم الأرض التى لا تستغنى عنها البشرية على مر العصور منذ أجدادنا الفراعنة، وهى تدخل فى جميع احتياجات المواطنين من: "المنشآت، الطرق، المرافق، الطاقة، الكيمياء، التكنولوجيا، البرمجة، الفضاء...وغيرها".

دعا الدكتور عارف سليمان، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة، الطلاب الحاضرين من الكلية للاستفادة من التجارب الناجحة والمتميزة لـ"المهندس إبراهيم محلب" ليكون قدوة لهم فى بداية حياتهم العملية أثناء الدراسة وبعد التخرج؛ ليكونوا مهندسين مرموقين فى مجالاتهم ومواقع عملهم.. لافتاً إلى أن "المهندس إبراهيم محلب" صرح بأن مصر حصلت على جوائز دولية فى المشروعات الهندسية ومنها: "كبرى تحيا مصر المعلق، المرحلة الرابعة لمترو الأنفاق فى الخط الثالث، مجلس النواب المصرى الجديد فى العاصمة الإدارية، ترميم المعبد اليهودى، ومحطة بحر البقر لمعالجة مياه الصرف الصحى".
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -