أخر الاخبار

جامعة كفر الشيخ تشارك في الحرف الشعبية

بالتعاون ومعهد إعداد القادة تحت شعار "خير بلادي" 

جامعة كفر الشيخ تشارك في مهرجان الحرف الشعبية في جامعة أسوان
كتب-سعيد سعده.
تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ وإشراف الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يشارك وفد طلابي من الجامعة في مهرجان الحرف الشعبية بالجامعات المصرية والذي ينظمه معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت شعار "خير بلادي" بالتعاون مع جامعة أسوان، خلال الفترة من 4 إلى 8 فبراير 2022، بمشاركة 200 طالب وطالبة.

و يتضمن المهرجان الجلسة الافتتاحية ، وكذلك مجالات التسابق بورش العمل.
 كما يجرى تنظيم برنامج سياحي للطلاب، يتضمن جولة نيلية لجزيرة النباتات وغرب سهيل، بالاضافة إلى استكمال مجالات التسابق بورش العمل، كما يتضمن المهرجان أيضاً زيارة سياحية إلى السد العالي، رمز الصداقة، معبد فيلة، متحف النيل، إلى جانب جولة حرة بمدينة أسوان، كما تستكمل مجالات التسابق بورش العمل.

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ أن مشاركة وفد طلابي من الجامعة يأتي ضمن إطار تعزيز العلاقة بين الجامعة والجامعات المصرية ، بما يحقق تبادل الثقافة الإقليمية ويسهم في إعداد وبناء جيل جديد من الشباب المبدع في المجالات الثقافية والفنية المتنوعة.

وأضاف بأن الأنشطة الفنية مكملة لباقي الأنشطة في الجامعة، مشيراً إلى اهتمام الأمم بها وأكد أنها تشكل ذاكرة الشعوب.

 وأوضح د. دسوقي أن إدارة الجامعة أعدت خطة للأنشطة الطلابية متنوعة للعام الأكاديمي الحالي،تتضمن أنشطة متنوعة في مختلف مجالات .

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ تشجيع الطلاب على التفاعل الإيجابي مع ثقافات العالم، و نشر قيم الحوار، ومعرفة الآخر، وبناء جسر للتواصل بين الحضارات، عن طريق البرامج الثقافية والفنية المتنوعة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -