أخر الاخبار

منظمة الحق : تحذر من إستمرار تصريحات «إريك زمور »مرشح الرئاسة الفرنسية

منظمة الحق : تحذر من إستمرار تصريحات «إريك زمور »مرشح الرئاسة الفرنسية

كتبت: نسمه تشطة

هاجم" نبيل أبوالياسين" رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، والباحث في الشأن العربي، في تصريح صحفي صادر عنه اليوم«الجمعه» للصحف والمواقع الإخبارية، "إريك زمور" مرشح اليمين المتطرف للرئاسة الفرنسية بسبب تصريحاتةُ الأخيرة الذي يتوعّد فيها المهاجرين عامة، المسلمين خاصة، بعد فوز مئات الأطباء الجزائريين في مسابقة للعمل بفرنسا.

وأضاف"أبوالياسين"أن إريك زمور يبدو أنه لدية مشكلة نفسية مع أصوله لأنه يوجد هناك أطباء في فرنسا من جميع الأصول، وليس جزائريين فقط، مضيفاً؛ أنه لن يُنتخب أبداً رئيساً "لـ" فرنسا، ولن يطرُد الأطباء الجزائريين إلى الجزائر، لأننا سنتصدى له ولكل يميني متطرف، والشعب الفرنسي سيصوت لليسار، ولن ينتخب يميني معتوه ومتطرف كهذا.

حيثُ أعلنت الجهات المعنية في دولة الجزائر منذُ قليل عن نجاح 1200 طبيب في مسابقة فرنسية، وسيغادرون الجزائر، 
وكشف في وقت سابق رئيس النقابة الوطنية لمهنيي الصحة الجزائري الدكتور"إلياس مرابط"، أن 1200 طبيب جزائري نجحوا في مسابقة معادلة الشهادات الفرنسية.

ما دفع "زمور " بتصريحاتة الحاقدة والعنصرية المعتاد عليها، وتوعّد المهاجرين، والمسلمين، والأطباء الجزائرين بطردهم من فرنسا.

وقال "زمور" إنه عند إنتخابه رئيسًا" لـ "فرنسا فإن بلاده ستستغني عن الأطباء الجزائريين، لأننا ليس بحاجه إليهم وفق تعبيره، وذلك بعد نجاح 1200 طبيب جزائري من أصل 2000 مرشح في مسابقة تمكنهم من ممارسة مهنتهم في فرنسا.

ووعد "زمور" بوضع حد لهذه المسابقة التي تهدف إلى جلب أطباء جزائرين، وغيرهم مضيفًا؛ نذهب منذ 30 عاماً، لإستقدام أطباء من الجزائر.

وتواصل الجدل بشأن مرشح الإنتخابات الرئاسية الفرنسية "إيريك زمور"، حيث إستمر هجومُه على المهاجرين في تصريحات أخيرة له، رصدتها بعض الصحف، والمواقع الإخبارية.

وختم"أبوالياسين" بيانه الصحفي قائلاً:لـ "إريك زمور" حين تفوز وتقطع الهجرة من الدول الأفريقية نحو فرنسا لا تنس أن تعيد إلى فرنسا كل الشركات الفرنسية التي تستنزف الثروات الأفريقية واليد العاملة الأفريقية بأسعار وضرائب بخسة، ولا تنس أن تعوض الدول الأفريقية بالمليارات عن سنوات الإستعمار، والقتل والإستنزاف الذي لحقتموه بشعوب تلكما الدول.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -