أخر الاخبار

وزارة الصحه نراجع أسعار مسحة كورونا الـ pcr و"أبوالياسين" مازالت تتخطى الـ 1200جنية

وزارة الصحه نراجع أسعار مسحة كورونا الـ pcr و"أبوالياسين" مازالت تتخطى الـ 1200جنية

كتب : عصام علوان 

قال" نبيل أبوالياسين" رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، في تصرح صحفي صادر عنه اليوم «الأحد»إن سعر مسحة كورونا "pcr”مقحفة مادياً على المواطنين في ظل الظروف الإقتصادية التي يمر بها العالم بسبب كوفيد-19 والمتغيرات الأخرى، وإنه يجب مراجعة أسعار المسحة في «المعامل المركزية، والمعامل الخاصة».

وأضاف"أبوالياسين"أن الأسعار في بعض المعامل الخاصة أسعارها ثابت بـ 1200 جنية، بعدما كان سعرها في السابق 1500 جنية وهذه الأسعار مبالغ فيها في الوقت الحالي، وإشتكى ومازال يشتكي منها المواطنين.


وأشار"أبوالياسين"إلى تصريحات الدكتور "حسام عبد الغفار"، المتحدث بأسم وزارة الصحة منذُ عدة أيام، والذي قال فيها إن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة، وجّه، بمراجعة أسعار مسحة كورونا في المعامل المركزية، والمعامل الخاصة،وإعادة النظر في أسعارها، والذي أكد أنه خلال يومين على الأكثر سيتم إحتساب التكلفة، ويُذكر أن سعر مسحات كورونا تبدأ من 900 جنيه، وتتخطى 1200 جنيه حسبما جاء في تصريحاتة.

مشيراً؛ إلى أنه تم التواصل مع وزارة الصحه، والذي أكدت؛ أن
دكتور "حسام عبد الغفار"، المتحدث بأسم وزارة الصحة
يراجع حالياً أسعار مسحة الـpcr مع وزير التعاليم العالي القائم بأعمال وزير الصحه، في المعامل المركزية والمعامل الخاصة بها، مع التوسع في إستخدام إختبار ⁧‫كورونا‬⁩ السريع، وتوفيره في الأسواق نظراً لكونه الوسيلة الأسهل، والأسرع.

وأكد"أبوالياسين" في تصريحة الصحفي، أنه لابد من إعادة النظر بشكل جادي في أسعار مسحة pcr تيسيراً على المواطنين، وغيرهم من الجنسيات الأخرى، مطالباً؛ وزارة الصحة بمتابعتها للأسعار في جميع المعامل المركزية، والمعامل الخاصة وتحديد سعر موحد للمسحة يلتزم بها الجميع.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -