أخر الاخبار

النواب يطالب بفصل الموظف المتعاطي مخدرات

"أبو شقة" تطالب بإجراءات حاسمة مع تطبيق قانون فصل الموظف المتعاطي للمخدرات
******************************************

طالبت النائبه أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب، باتخاذ إجراءات حاسمه ورادعة تجاه كل موظف متعاطي للمخدرات حفاظاً علي المجتمع وعلي أرواح المصريين ، وذلك بالتزامن مع بدء سريان وتطبيق قانون فصل الموظف المتعاطي المخدرات أمس الأربعاء، وذلك بعد انتهاء فترة السماح المقررة في القانون من وقت تطبيقه لإعطاء الفرصة للمتعاطين للتعافي والتوجه إلي مؤسسات الدولة لمساعدتهم.

 

وأضافت أبو شقة في تصريحات لها اليوم ، أن القانون من القوانين الهامة التي ستعيد الانضباط للجهاز الإداري للدولة وستعمل علي الحفاظ علي حياة المواطنين ومصالحهم أثناء التعامل مع الموظف المتعاطي للمخدرات ، وتعمل علي تقليل الحوادث الناتجه عن تعاطي المخدرات.

ولفتت أبو شقة إلي أن القانون أحيط بعدد من الضمانات القانونية الهامة التي تمنع استغلاله من قبل الرؤساء أو الدرجات العليا للتنكيل بالموظفين الصغار بضوابط حاكمة تمنع الكيد أو التعنت بلا سبب ، وإنما يكون الهدف الأسمي هو خلق بيئة عمل نظيفة لا يشوبها الاعتلال والهذيان الذي يمكن أن ينتج عن تعاطي المواد المخد.

 

وطالبت أبو شقة الموظفين الذين ساقتهم الأقدار لتعاطي المواد المخدره باغتنام التسهيلات الواردة في القانون وسرعة تقديم أنفسهم للمراكز التي أقرتها الحكومة ووزارة التضامن ، علي اعتبار أن المتقدم خيرة برضاه سيتم علاجه والتعامل معه علي أنه عنصر مريض يحتاج الي علاج.

 

وكان صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق الإدمان قد جدد الدعوة إلى التقدم للعلاج من خلال الاتصال على الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان "16023 " لحماية أرواح الأبرياء، وتجنب الحوادث الناتجة عن مشكلة العمل تحت تأثير المخدرات خاصة في المرافق الحيوية التي تمس حياة المواطنين، مؤكدة أن من يتقدم للعلاج طواعية يتم اعتباره مريض وعلاجه مجانا وفى سرية تامة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -