أخر الاخبار

اسرار عن الفنان علي الكسار

على الكسار أحبه الجمهور بشخصية عثمان عبد الباسط وكرهه النوبيون.. اعرف السبب .......

مالا يعرفه الكثيرون أن الفنان الراحل على الكسار ليس نوبياً مطلقاً، 
لكنه من مواليد حى السيدة زينب، 
ورغم أنه برع فى تقديم شخصية اخترعها وهى عثمان عبد الباسط النوبى الأسمر صاحب الملامح البسيطة الذى تبدو عليه التلقائية التى تصل إلى حد السذاجة والبلاهة، 
لكنه رغم ذلك يعتمد على ذكائه الفطرى فى مواجهة المشاكل والأزمات، 
ورغم سذاجته وبلاهته فإنه شديد الاعتزاز بكرامته.
هذه الملامح التى رسمها لم تعجب الكثير من النوبيين وقتها، 
بل قابلوه فى منطقة عابدين واعتدوا عليه بالضرب لما رأوه من تشويه لصورتهم فى السينما المصرية وقتها، 
ولكن رغم غضب النوبيين منه إلا أن الشخصية التى قدمها كانت من أنجح الشخصيات فى السينما المصرية وحقق بها شهرة ونجاحاً كبيرين بل أصبحت شخصية "عثمان عبد الباسط" من الشخصيات التى كتبت لها عشرات الأفلام.

على الكسار أخذ لقب "الكسار" من أمه لكن اسمه الحقيقى هو على خليل سالم، واستمد شهرته "الكسار" من والدته زينب على الكسار التى كان يدين لها بفضل كبير فى تربيته وإيمانها بموهبته ومساندتها له بعد وفاة والده.

على الكسار بربرى مصر صعد سهمه وازدادت نجوميته وأصبح يمتلك فرقة مسرحية قدم من خلالها روائع الأعمال الكوميدية واتجه بعدها للسينما وقدم سلسلة من الأعمال الكوميدية بشخصية "عثمان عبد الباسط".

وكان الكسار أول من قدم الموسيقار والملحن الكبير الراحل زكريا أحمد ملحنا مع فرقته المسرحية عام 1924 لكن بعد هذه النجومية والثراء يتراجع نجم نجوم الكوميديا وقتها ويعانى من التجاهل والنكران بعد اختفائه عن المسرح وظهور جيل جديد من الكوميديانات على الساحة الفنية، مثل إسماعيل يس وعبد الفتاح القصرى وتتراجع شعبيته، فيضطر إلى الاشتراك فى أدوار ثانوية لا تتفق مع مشواره الفنى مثل فيلم "آخر كدبة" بطولة فريد الأطرش الذى ظهر فيه بدور الخادم فى مشهدين أو ثلاثة فقط.
هكذا هى الدنيا تتغير معها الأحوال من الصعود إلى الهبوط وبعد أن خانت الدنيا نجم الكوميديا الفنان البسيط ورائد المسرح الكوميدى الغنائى على الكسار يرحل فى هدوء فقيرا مريضا على سرير "درجة ثالثة" فى مستشفى القصر العينى بعد صراع مع سرطان البروستاتة ولا يترك سوى حب الجماهير.❤💔
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -