أخر الاخبار

نائب رئيس منظمة الحق يهنئي إمارة الشارقة بالحصول علي جائزة اليونسيف

نائب رئيس منظمة الحق : تهنئ أمارة الشارقة فوزها بجائزة«اليونيسيف»

كتب : عصام علوان 

أعربت سعادة المستشارة" تهاني التري" نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، وخبير العلاقات الإنسانية الدولية، في تصرح صحفي صادر عنها اليوم«السبت»للصحف والمواقع الإخبارية، عن بالغ سعادتها لفوز إمارة الشارقة بجائزة منظمة الأمم المتحدة للطفولة«اليونيسيف»للمرة الثانية على التوالي .

وأضافت" التري" أتقدم بكل آيات التهاني، والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينتةُ سمو الشيخة "جواهر بنت محمد القاسمي" رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بمناسبة فوز إمارة الشارقة بجائزة منظمة الأمم المتحدة للطفولة ” اليونيسيف” للمرة الثانية على التوالي عن جدارة وإستحقاق، وذلك عن مشروع الشارقة صديقة للأطفال واليافعين، حيث تعتبر الجائزة أرفع جائزة عالمية تمنح لتكريم المبادرات الرائدة المقدمة من المدن الصديقة للطفل.

مضيفة؛ أنه يأتي هذا التكريم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» للشارقة، بعد سلسلة المبادرات الصديقة للطفل، التي راعت في تصميمها، منهج مكتب الشارقة صديقة للطفل الفريد، القائم على المشاركة، والذي ضمن تفاعل الأطفال ، واليافعين بشكل هائل وراقي .

وفي جانب أخر قال" نبيل أبوالياسين"رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، والباحث في الشأن العربي ، إن اليوم "السبت" الـ 20 من نوفمبر هو اليوم العالمي للطفل، وفوز الشارقة بجائزة "اليونيسيف" يعتبر إنجازاً عظيماً يضاف للإنجازات المتتالية في جميع المجالات، ويُسجل في تاريخ الإمارات، مهنئاً دولة الإمارات شعباً، وحكومة بهذا الفوز الذي يعُد أعلى جائزة عالمية تمنح لتكريم المبادرات الرائدة المقدمة من المدن الصديقة للطفل، في مجال تعزيز رفاهية الطفل.


وأضاف"أبوالياسين" أن الجائزة تتوزع على 6 فئات مختلفة، حيث جاء فوز الأمارات ، عن مشروع الشارقة صديقة للأطفال واليافعين، الذي يتولى مهامه مكتب الشارقة صديقة للطفل، وإنطلق في عام 2016 لحماية وتعزيز حقوق الأطفال واليافعين من جميع الفئات العمرية، والجنسيات في إمارة الشارقة، بما يشمل الأطفال ذوي الإعاقات، وإعداد الخطط والإستراتيجيات التي تحقق هذا الهدف بالتعاون مع أكثر من 32 مؤسسة معنية بهذا المجال.

وأثنى"أبوالياسين" على جميع الشركاء الذين ساعدوا في تحقيق أهداف مكتب الشارقة صديقة للطفل لأن هذا النجاح ليس إنجازاً فردياً، وإنما جهد جماعي للمؤسسات، والأفراد المشاركة في المشروع وسيساعد مسقبلاً على تعاون تعزيز مكانة الشارقة كمدينة صديقة للأطفال، واليافعين ومنارة للمعرفة، والثقافة والإبداع.

وأكدت" سعادة المستشارة"تهاني التري" أن الشارقة تهدف إلى أن تصبح نموذجاً يلهم المدن العربية الأخرى لتبني نهجها وسياساتها الصديقة للأطفال واليافعين،فضلاً عن رؤيتها من 5 أهداف رئيسة لمبادرات المدن الصديقة للأطفال، واليافعين التابعة لليونيسيف وهي تقدير، وإحترام كل طفل ويافع، ومعاملتهم بإحترام وإنصاف داخل مجتمعاتهم ومن قبل السلطات المحلية.

مؤكدة؛ أنه ومن المهم أيضاً أن تسمع أصواتهم وتؤخذ إحتياجاتهم في الإعتبار وضمان وصولهم إلى الخدمات الإجتماعية الأساسية ذات الجودة العالية وأن يعيشوا في بيئة آمنة ونظيفة وأن يحصلوا على فرصة الاستمتاع بالحياة الأسرية واللعب وكل أشكال الترفيه.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -