أخر الاخبار

شاهد بما يطالب ابو الياسين الحكومة بعد قرار وزير المالية

شاهد بماذا يطالب «أبوالياسين» الحكومة بعد تصريح وزير المالية

كتب : عصام علوان 

طالب " نبيل أبوالياسين" رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، في بيان صحفي صادر عنه اليوم ‏«الأحد»للصحف والمواقع الإخبارية، رئيس الوزارء المصري «مصطفى مدبولي»
‏إصدار قرار فوري بإعادة تعيين 36 ألف معلم سبق فسخ تعاقدهم، بهدف سد العجز الموجود حالياً فى عدد كبير من المدارس على مستوى الجمهورية.

وأضاف"أبوالياسين" أنه جاء هذا بعد تصريحات وزير المالية، المهمة حول إمكانية تعيين معلمين جدد لسد العجز في المدارس، لذا؛ فإن الأمر يتطلب سرعة التدخل من الدكتور "مصطفى مدبولي" رئيس مجلس الوزراء بإعادة تعيين الـ 36 ألف معلم، خاصة أن هؤلاء المعلمين قد وقع عليهم الظلم سابقًا، فبعد إتخاذ إجراءات تعيينهم وإستقرار أوضاعهم الإجتماعية وأصبح لديهم أسرهم.

وكان الدكتور "محمد معيط" وزير المالية، قد كشف عن إمكانية تعيين معلمين جدد لسد العجز الذي تواجهه وزارة التربية والتعليم، مشيراً؛ في تصريحات له، إلى أنّه ناقش الأمر مع الدكتور "طارق شوقي" وزير التربية والتعليم بشأن حجم إحتياجات الوزارة لمعلمين جدد.

وأضاف: "معيط" يمكن لوزير التعليم أن يقدم دراسة تتضمن تحديد الإحتياجات، وهناك إجراءات معروفة يتم إتباعها في هذا الإطار.

وأثنى"أبوالياسين" على تصريح وزير المالية الدكتور "محمد معيط"، والذي أعاد الأمل في ملف تعيين المعلمين لسد العجز في المعلمين داخل مختلف المدارس على مستوى الجمهورية، مطالباً الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إستغلال هذه التصريحات، والتقدم بمذكرة رسمية لرئيس مجلس الوزراء يطالب فيها بإتخاذ قرار فوري بإعادة تعيين الـ36 ألف معلم.

وطالب"أبوالياسين" في بيانه الصحفي، الجهات المعنية، المسؤولين عن منظومة التعليم قبل الجامعي بضرورة تطوير أداء المعلمين للتعامل مع أحدث الوسائل التكنولوجية الجديدة والتعامل مع الكمبيوتر والتابلت، فضلاً عن تعليمهم اللغات، والتعامل مع النظام التعليمي الجديد لسد عجز المعلمين مع تطوير أداء المعلمين لأن نظم التعليم الجديدة تختلف بصورة جذرية مع التعليم القديم القائم على الحفظ والتلقين فقط.

وأكد"أبوالياسين" أن النظام الجديد القائم على الفهم والإبداع، والتفكير، والابتكار، والتطوير مهم جداً، ليتواكب مع النظم العالمية في تطوير التعليم، والتطوير التكنولوجي.

مؤكداً؛ أنه لن يؤتي ثماره ونجاحه إلا من خلال قدرة المعلمين أولاً على إستيعاب النظم الحديثة للتعليم لأنه بدون تطوير حقيقي في أداء المعلمين لن يكون لدى أبنائنا في مختلف مراحل التعليم قبل الجامعي القدرة على مواكبة نظم التعليم الحديثة، والمتطورة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -