recent
أخبار ساخنة

ابو الياسين الاستراتيجية الوطنية التي أطلقها السيسي لم تحدث من قبل

أبوالياسين: الإستراتيجية الوطنية التي أطلقها السيسي سبق لم تحدث من قبل !!

كتب : عصام علوان

علق"نبيل أبوالياسين" رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان في بيان صحفي صادر عنه اليوم ‏«السبت» للحصف والمواقع الإخبارية على الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس «عبدالفتاح السيسي» صباح اليوم حيثُ قال إن هذا مابشرنا به في بداية هذا العام بأن عام 2021 سنرى فيه تحسين لأوضاع حقوق الإنسان في مصر في بادرة لم تحدث من قبل .

وأضاف "أبوالياسين" أن ما بادر به رئيس جمهورية مصر العربية صباح اليوم من خلال أطلاق هذه المبادرة " الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان " تعُد سبق تاريخي لم تحدث من قبل، وأنها ستنقل مصر نقلة نوعية في مجال حقوق الإنسان، وتقطع الطريق على التدخُلات الخارجية في الشأن الداخلي المصري تحت ذريعة الدفاع عن حقوق، وتطيح بأذرعتها الداخلية.

حيثُ ؛ أطلق الرئيس "عبد الفتاح السيسي"، صباح اليوم السبت، الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والتي تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الانسان في الوطن " مصر"، وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مباديء تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر 2030. 

وأوضح السفير "بسام راضى" المتحدث الرسمي بأسم رئاسة الجمهورية في بيان صحفي أصدرة منذ قليل، أن "الإستراتيجية الوطنية، تعتبر أول إستراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر حيث تتضمن تطوير سياسات، وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة والبناء على التقدم الفعلي المحرز خلال السنوات الماضية في مجال تعظيم الحقوق والحريات.

فضلاًعن التغلب على التحديات في هذا الإطار بهدف المزيد من تعزيز وإحترام جميع الحقوق المدنية، والسياسية والاجتماعية، والاقتصادية والثقافية، وترسيخاً لما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة، والطفل، والشباب، وكبار السن، وأصحاب الهمم ، وجميع فئات المجتمع.

وأثنى" نبيل أبوالياسين" في بيانه الصحفي على الإهتمام البالغ من رئيس الجمهورية 
«عبدالفتاح السيسي» ‏في تحسين أوضاع حقوق الإنسان في مصر ، مؤكداً؛ أن مبادرتُة في إطلاق هذه الإستراتيجية قطعت الطريق على أي تدخُلات خارجية في الشأن الداخلي المصري تحت ما أسماه إنتهاك حقوق الإنسان، وتغلق منابع التطرف، التي تؤدي للإرهاب.
google-playkhamsatmostaqltradent