recent
أخبار ساخنة

ابو الياسين تجنيس ابطال مصر انتهاك للوطنية

أبوالياسين: تجنيس أبطال مصر إنتهاك للكرامة الوطنية!!

كتب : عصام علوان 

قال"نبيل أبوالياسين " رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، في بيان صحفي صادر عنهُ اليوم «الأربعاء»للصحف والمواقع الإخبارية، إن«مصر أولى بأبطالها»، ونرفض تجنيسهم، ويجب البحث عنهم فى أي مكان في جميع دول العالم، والتفريط فيهم يعُد إنتهاك صارخ في حقهم، ووطنيتهم.

وأضاف"أبوالياسين" أنه يجب ألا تتكرر ظاهرة التجنيس مرة أخرى في تاريخ الرياضة المصرية بعد الأن، مطالباً محاسبة المتسببين في هروب بعض اللاعبين، وتحديداً في المصارعة، فارس حسونة والذي لعب باسم دولة أخرى بعيداً عن مصر، وأثنين من المصنفين عالمياً في الفروسية الذين مثلوادولة بلجيكا، مضيفاً؛ المسؤولية هنا تقع على من كان يدير إتحاد رفع الأثقال في الفترة التي سافر فيها اللاعب، والفروسية أيضاً.

وأشار" أبوالياسين" إلى حالة الغضب الشديدة، التي شهدها الشارع الرياضي المصري، بعد تتويج الرباع المصري الأصل فارس حسونة، بميدالية ذهبية باسم دولة عربية شقيقة «قطر» في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في طوكيو، وخاصةً أن هذا الإنجاز يأتي في ظل تراجع نتائج بعثة مصر بالدورة الأولمبية، بإستنثاء برونزيتي التايكوندو لهداية ملاك، وسيف عيسى، وحرصت «منظمة الحق» على إصدار هذا البيان الصحفي لمحاسبة المتسبب في هروب فارس حسونة، بطل رفع الأثقال، ولتؤكد رفضها التام لظاهرة تجنيس اللاعبين.

حيثُ قال "محمد فوزي"، المتحدث بأسم وزارة الشباب والرياضة، في وقت سابق إن أبطال البارالمبيين حققوا 5 ميداليات في أولمبيات دورة الألعاب البارالمبية .

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير الشباب يتابع لحظًاً حسبما قال.

وتوالَى خلال المداخلة، يتم رصد مسألة التجنيس بمنتهى الدقة، ووزير الشباب أكد محافظتنا على كل أبنائنا الأبطال ومكتبه مفتوح لكل أبناء مصر لحل أي مشكلة يواجهها أيً منهم.

ولفت " فوزي"، المتحدث بأسم وزارة الشباب والرياضة، إلى مصر ترفض قضية التجنيس أو أن يمثل أبطالنا دولة أخرى في أي بطولة، وإستطرد أن أثنين من المصنفين عالمياً في الفروسية يمثلان بلجيكا، وتواصلاً مع وزير الرياضة وتحدثا في كافة التفاصيل، مضيفًا؛ أن مشاكلهم إدارية وخاصة بإتحاد الفروسية وتحول دون لعبهم بأسم مصر.

وأختتم "المتحدث الرسمي بأسم الوزارة، أن اللاعبين أبدا إستعدادهما للعودة لتمثيل مصر في البطولات المقبلة، بعدما وعدهم الوزير بحل جميع مشاكلهم، موضحًا أن مصر تبحث عن أبنائها في كل دول العالم، مختتمًا «مصر أولى بأبنائها».

وأكد"أبوالياسين " رفضه التام لقضية التجنيس، وتمثيل أبطال مصر لدولة أخرى في أي بطولة في العالم، مؤكداً؛ أن التفريط في أيطال الوطن «مصر»، يعُد إنتهاك صارخ لحقوق الإنسان، ويُسئ لكرامة الوطن ، معرباً عن ترحيبه بأبداء بطلي الفروسية ،وبطل رفع الأثقال إستعدادهما لتمثيل مصر بدلاً من الدول الأخرى في البطولات المقبلة، بعدما وعد الوزير بحل مشاكلهما.
google-playkhamsatmostaqltradent