recent
أخبار ساخنة

عرض مشاريع معرض الأزهر للتطبيقات الهندسة وتحكيمها

عرض مشاريع معرض الأزهر للتطبيقات الهندسية وتحكيمها


معرض الأزهر للتطبيقات الهندسية نشاط طلابي تم تأسيسه عام 1999م على يد الدكتور/ أحمد صفوت -رحمه الله- رئيس قسم الهندسة الكهربية آنذاك.


يهدف المعرض إلى تمكين الطلاب من ربط الجانب النظري بنظيره العملي؛ وذلك من خلال ورش ودبلومات متخصصة في المجالات الهندسية المختلفة التى تقام على مدار العام، كما يهدف إلى تأهيل الطلاب لسوق العمل من خلال التدريبات في الشركات الهندسية، علاوة على ذلك فإنه يتم مع نهاية العام الدراسي إقامة معرض يشارك فيه طلاب من مختلف الجامعات وذلك بحضور قامات من الأساتذة الجامعيين الذين يشرفون على عملية التحكيم على المشاريع التي يتم عرضها.


-وقد افتتحت فعاليات المعرض لعامه الحادي والعشرين بنشر استمارة المشاريع على صفحة الـ Facebook حتى يتسنى للطلاب المشاركة بمشاريعهم المميزة في مختلف المجالات الهندسية.


 -كما توالت الشروحات المبسطة لما يتم تقديمه من ورش عمل على مدار العام وهي:

‏(Web, Architecture, Android, Power, Mechanical, Embedded).


-من بعدها تعاقب التعريفات بشخصية المعرض لهذا العام وهو العالم المسلم أحمد بن ماجد.


-ثم انطلقت مسابقات عدة في مجالات متباينة: (مسابقة كورونا في المدرج الخاصة بعمارة - مسابقة الـ SOLIDWORKS - مسابقة الـ Problem Solving).


-ومن الجدير بالذكر أنه تم استضافة عدد من الـSpeakers المتميزين في بثوث مباشر على الصفحة بهدف إفادة الطلاب بمعلومات قيمة والإجابة على تساؤلاتهم.


-ويتم في الفترة الحالية عرض المشاريع المشاركة بالمعرض في مختلف المجالات الهندسية عن طريق نشر صور لها على الصفحة مرفق أسفل كل صورة اسم المشارك أو الفريق وفكرة المشروع ورابط الـVideo الذي يعرض فيه المشارك مشروعَه.


-كما أنه بجانب تحكيم الأساتذة الجامعيين فإنه يوجد نسبة لتحكيم الزوار من خلال إبداء آرائهم على المشروع، وسيتم الإعلان عن المشاريع الفائزة في فعاليات الحفل الختامي للمعرض.


يمكنكم زيارة الحدث من هنا:

https://fb.me/e/KTC1c9jN
google-playkhamsatmostaqltradent