recent
أخبار ساخنة

منظمة الحق الاردن تحتفل بمئوية الدولة ومصر تشاركها

منظمة الحق: الأردن تحتفل بمئوية الدولة ومصر تُشاركها الإحتفال!!

كتبت : نسمه تشطة

قال " نبيل أبوالياسين " رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، في بيان صحفي صادر عنه اليوم «الخميس» للصحف والمواقع الإخبارية، "إن مصر، والأردن" لهما علاقات ذات أهمية خاصة وتوافق سياسي في الرؤى، والأهداف، نظرًا للدور الإقليمي المهم الذي تلعبه الدولتان في مواجهة التحديات والأخطار التي تهدد المنطقة، وهذا ما يميزهما.

وأضاف " أبوالياسين" أن العلاقات المصرية الأردنية أصبحت جسر للتواصل ومعبر للأمل، حيثُ تمر هذه العلاقات الأن بأفضل فترات التقارب والتجانس، سواء على صعيد العلاقات الثنائية فى المجالات التنموية بين البلدين أو فى الرؤى المشتركة لمعظم القضايا الإقليمية والدولية، فضلاً عن الإرث الطويل فى علاقات التفاهم والأخوة، والجيرة، والمساندة المتبادلة فى مختلف القضايا، ويتجلى ذلك فى عقد العديد من لقاءات القمة والزيارات الكثيفة المتبادلة بين وفود الدولتين.


مضيفاً؛ أنه من منطلق الإدماج في العلاقات المتينه التي تجمع المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، نظّمت السفارة الأردنية في القاهرة بمشاركة ، وزارة الثقافة المصرية، مساء أمس "الأربعاء"، أمسية ثقافية مشتركة إحتفالاً بمئوية المملكة وضمن مبادرة علاقات ثقافية، التي تم تخصيصها لتناول الروابط الدبلوماسية، والثقافية بين البلدين.


 حيثُ؛ شارك في الأمسية، التي إحتضنها المجلس الأعلى للثقافة تحت عنوان، «مصر الأردن علاقات ثقافية» شخصيات دبلوماسية، وثقافية وفنية، وعُرضَ خلالها موادٍ من الأفلام القصيرة، تتناول محطاتٍ التطوّر في عمر المملكة الأردنية، منها فيلم "الأردن رحلة في مائة عام"، الذي أنتجتهةُ هيئة تنشيط السياحة الأردنية.

وأشار" أبوالياسين" إلى كلمة السفير الأردني، والمندوب الدائم للمملكة لدى جامعة الدول العربية أمجد العضايلة، التي إستُهل بها الأمسية، بإن ما يجمع مصر، والمملكة من أخوة ومحبة هي نتاجٌ لعلاقاتٍ وثيقةٍ وممتدةٍ نعتز بها، وشكلّت نموذجاً مميزاً بين الدول في سياق العلاقات العربية، ومازالت ثمرةً ناضجةً لما يجمع الأردنيين والمصريين كشعبين، وترحيباً واسعاً للألتقاء، والتعاون بين مثقفيهما وروادهما من أهل الثقافة والعلم، والفن.

وتواصل "العضايلة"، أن الأمسية التي جمعت بين الحضور الإقبالي، والمشاركات عبر الفيديو، وأ الأمسية تكتسب بعُداً خاصاًً لا سيما، وأن المملكة تحتفل هذ العام بمئوية الدولة التي شكلت باكورة لمسيرة إنجازات متنوع، ومتعدده يفخر بها الأردنيون.

 وأكد"أبوالياسين " في بيانه الصحفي على أن العلاقات الأردنية المصرية المتميزة، والتي تعززت مسيرتها برؤية وحكمة جلالة" الملك عبدالله" الثاني ، الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، تبرز اليوم كمصدر إعتزازٍ لشعبي البلدين، لما تمثّله من نموذجٍ يتقدم في قوته وعمقه على مفهوم العلاقات لتجسيدها في صور الشراكة الناجزة والشاملة على مختلف المجالات.
google-playkhamsatmostaqltradent