recent
أخبار ساخنة

نبيل ابو الياسين يعلق علي وصول سفير قطر الي مصر

نبيل أبوالياسين يُعليق على وصول سفير قطر الجديد إلى مصر

كتب : محمد نوفل 

سفير قطر الجديد لدى مصر سالم مبارك آل شافي " يصل القاهرة لتسلم مهام عملة لأول مرة منذُ الازمة الخليجية ، و "نبيل أبوالياسين " يعلق عودة حميده للأشقاء العرب، واللُحمة العربية باتت أمر مهم الأن في ظل التحديات للتي تواجهة الأمة .

قال " نبيل أبوالياسين" رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، في بيان صحفي صادر عنهُ اليوم " الأربعاء " للصحف والمواقع الإخبارية ، معلقاً على وصول سفير قطر الجديد لدى مصر سالم مبارك آل شافي " إلى القاهرة لتسلم مهام عملة لأول مرة بعد إنقطاع دام لسنوات، إن الدول العربية قوتهم في وحدتهم، والأمن القومي العربية مسؤولية عربية وواجب وطني عربي وشرعي على جميع الدول العربية بعضهم لبعض.

حيثُ؛ وصل السفير القطري الجديد لدى مصر إلى القاهرة أمس الثلاثاء لتسلم مهامه بعد غياب لأكثر من أربع سنوات عقب إنسحاب سفيري مصر ، وقطر بعد أزمة الرباعية العربية منتصف عام 2017.

  وصل السفير سالم مبارك الشافي ، سفير قطر الجديد لدى مصر ، إلى القاهرة قادماً من الدوحة، وأستقبل السفير حاتم النشار نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم وأعضاء السفارة القطرية لدى مصر الشافي في مطار القاهرة لدى وصوله، ومن المقرر أن يقدم السفير القطري الجديد لدى مصر أوراق إعتماده لكبار المسؤولين المصريين خلال الأيام المقبلة إستعدادًا لبدء عمله رسميًا.

وقال المتحدث بأسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ ، في يونيو الماضي ، إن مصر وقطر إتفقتا على تسوية جميع القضايا العالقة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة ، عقب توقيع "إعلان العلا" في 5 يناير 2021.

 وعبر الوزيران خلال لقاء عقده بين وزير الخارجية سامح شكري ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني بالدوحة عن إرتياحهما للتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية. وعقب توقيع "إعلان العلا" ، واتفقوا على أهمية المضي قدماً في اتخاذ الإجراءات والإجراءات اللازمة للبناء على ما تم تحقيقه من خلال تفعيل أطر التعاون الثنائي المختلفة.
google-playkhamsatmostaqltradent