recent
أخبار ساخنة

بالصور عمرعويس يتعاقد علي المجموعة القصصية 6ريختر

بالصور.. عمر عويس يتعاقد على انتاج المجموعة القصصية «6 ريختر»

كتب- نسمه تشطة

تعاقد الكاتب الشاب عمر عويس صاحب المجموعة القصصية «6 ريختر» مع المنتج محمد مراد على انتاج كل قصص المجموعة والبالغة 12 قصة.
وصرح الكاتب عمر عويس انه سعيد بالتعاون مع شركة ماي برودكشن على تحويل اعماله الروائية ذات اللمحة الفلسفية الى افلام ومسلسلات تلفزيونية.
واضاف عمر بدأت في كتابة مجموعة «6 ريختر» عام 2013 وتم نشرها عام 2016 في ثلاث طبعات وحصلت على المركز الاول في جائزة ابداع للقصة، ولدى روايات اخرى مثل: ترانيم اوستن، اخر وعود الاخت مارية، توبة نبي العميان، وحاليا اضع اللمسات الاخيرة لأحدث رواياتي بعنوان «ملك الخنازير».
وكشف عمر عن كواليس التعاقد مع المنتج محمد مراد: الصدفة البحتة وراء هذا التعاقد، فالمخرج الشاب مراد مراد هو من تحمس لتحويل المجموعة القصصية الى افلام وخاصة القصة الاساسية الطويلة والتي تحمل نفس عنوان المجموعة «6ريختر» حيث قرأها مراد الصغير وهو في الثانوية العامة واعجب بها كثيرا، وتمر سنوات عديدة ويصبح مراد مراد مخرج ويقرر ان يكون اول افلامه الروائية الطويلة هو قصة «6 ريختر» فبحث عن دار المصري للنشر وتواصل مع يوسف المصري صاحب الدار الى ان تم التعاقد معي لتظهر القصص الى النور قريبا.
واختتم عمر حديثه: لن افصح عن تفاصيل القصة ولكن في المجمل هي تدور حول محاولة الشيطان ان يتوب من خلال تجربة انسانية فانتازيا مثيرة، اتمنى ان تنال اعجاب الجمهور ليس القراء هذه المرة ولكن المشاهدين.
الجدير بالذكر ان الكاتب الشاب عمر عويس اشاد به كبار الكتاب ومنهم: الروائي عصام يوسف والذي قال في حقه «عمر» ينضم الى كتاب مصر فهو كاتب موهوب وصاحب رؤية ثاقبة، اما السيناريست عمرو سمير عاطف فوصف قصصه بأنها مجموعة جديرة بالقراءة وموهبة «عمر» تعلن عن نفسها بقوة ربما تزيد عن ستة ريختر.
google-playkhamsatmostaqltradent