recent
أخبار ساخنة

نور الشربيني تحقق إنجازا تاريخيا

عقبال النهائي ومبروك نور الشربيني وبالتوفيق لكل مصري بيمثل مصر خارجها.

نور الشربيني تحقق إنجازا تاريخيا وتتأهل لنهائي العالم للاسكواش

نجحت لاعبة الاسكواش المصرية، نور الشربيني في اكتساح الأمريكية المصرية، أماندا صبحي بثلاثة أشواط نظيفة في أقل من 25 دقيقة، في لقاء الدور نصف النهائي بنتيجة (11-3، 11-5، 11-5) لتتأهل بشكل رسمي لنهائي بطولة العالم للاسكواش للسيدات بشيكاغو أمريكا، حيث نجحت بهذه النتيجة في التأهل للمرة السادسة على التوالي لنهائي بطولة العالم كأول لاعبة في التاريخ تحقق هذا الرقم.

وكانت نور الشربيني كتبت عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قبل المباراة: «أنا عارفة أن الأولمبياد خلاص قربت، وأتمنى كل التوفيق لأصحابي المشاركين ولكل البعثة المصرية في طوكيو... احنا، لاعبي الاسكواش، بنلعب دلوقتي بطولة العالم في شيكاجو، البطولة دي أكبر بطولة في الموسم، واللي حيفوز البطولة، حيفوز بلقب بطل العالم للاسكواش لسنة 2020-2021، وأعتقد أننا مش واخذين التقدير أو التغطية الإعلامية المستحقة.. بالذات بعد كل التعب والتمارين على مدار السنة... النهاردة، فيه مجموعة مثيرة بتشارك في النصف النهائي، منها أول لاعبة مولودة في الولايات المتحدة توصل للدور النصف النهائي من بطولة العالم، وهي أماندا صبحي اللي أنا حلعب ضدها.. لو عندك فرصة، تابعنا لمشاهدتنا ودعمنا».

وتعتبر نور الشربيني إحدى أهم لاعبات الاسكواش عبر التاريخ وليس مصر فقط، حيث نجحت في تحقيق بطولات عالمية سواء داخل مصر أو خارجها، وحققت إنجازات كبيرة وتتواجد على عرش تصنيف الاسكواش العالمي منذ فترة طويلة.

في المقابل تعتبر منافسة الشربيني، أماندا صبحي المولودة من أب مصري وأم أمريكية، هي الأولى على مستوى الولايات المتحدة والسابعة على مستوى العالم.
google-playkhamsatmostaqltradent