recent
أخبار ساخنة

منظمة الحق بالصور والمستندات المحسوبية تقضي علي التعليم الفني

منظمة الحق : بالصور و المستندات المحسوبيه تُضحى بقيادات التعليم الفني

كتب : محمد جوده - المستشار الإعلامي للمنظمة، ونائب رئيس فرع الشرقية 

ناشدت ”منظمة الحق“ في بيانها الصحفي الصادر عنها اليوم ( الثلاثاء ) للصحف والمواقع الإخبارية، السيد رئيس قطاع التعليم الفني و التجهيزات وهو الآن بصفته رئيس عام لجنة امتحانات الدبلومات الفنيه بخصوص ورود شكاوي من بعض معلمين يتظلمون من وجود شخص معروف عنه العدوانية و الفساد و البلطجة في مكان عمله بمدرسة الشهيد عبد الخالق نبيل الابتدائي بإدارة البساتين ودار السلام بمحافظة القاهرة.

حيث تعددت الشكاوى ضد معلم يدعي (أ.ح.ف)، بسبب ذكره و علي الفور توصلنا مع المسئولين بالتعليم الفني و هو السيد الدكتور رئيس قطاع التعليم الفني و التجهيزات و الذي كلف حاليا من نائب وزير التعليم للتعليم الفني رئيسا للجنة الامتحانات بالتعليم الفني، كما تم التواصل مع رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني والجميع أكدوا؛ أنه لا يوجد تستر علي شخص فاسد أو من تحومه حوله شبهة فساد ايا كان وضعه أو حجم الواسطة والمحسوبية التي يتستر خلفها.

و أن هذا الشخص المبلغ عنه تم استبعاده نهائيا من الكنترول الفني الفندقي بلجنة الإدارة بمدرسة السيدة زينب التجارية ولكن بمتابعة الأمر تبين أن الاستاذ المبلغ عنه يتردد علي الكنترول الفني الفندقي بلجنة الإدارة بالمدرسة التجارية بنات بالسيدة زينب كل يوم ما عدا الأحد و الثلاثاء من الاسبوع الحالي مما يترتب عليه انتصار راية الفساد علي الحق وهذا مرفوض في ظل قيادة رئيس الجمهورية السيد الرئيس «عبد الفتاح السيسي» الذي شدد على محاربة الفساد وإقتلاعه من جذوره. 

 وإشارت المنظمة؛ إلى ما تم تداوله من المسئولين في التعليم الفني بالوزارة من بعض الموظفين الصغار كما جاء في الشكاوى وبأن القيادات ليس لها دور اطلاقا غير الجلوس علي الكراسى المنمقة و هذا ما نسميه نحن الفساد المقنن و الذي ينادي السيد رئيس الجمهورية في كل وقت و حين بضرورة الإبلاغ عنه و عدم التستر عليه و القضاء عليه في الحال و أن المتستر علي الفساد هو، والفاسد علي حد سواء.

مضيفه؛ رأينا نحن من واجبا "كـ"منظمة لديها مكانه، وتقدير لدى الجمهور ودورها البناء في مساندة رئيس الجمهورية (عبدالفتاح السيسي ) ،وجميع مؤسسات الدولة في كشف الفساد ومن يتستر علية وبعد ورود الشكاوى المتكررة من المواطنين، وبعض المواقع الإخبارية، والصحافيين الذين أثأروا هذا الموضوع في وقت سابق ولكن دون جدوى.

فتناوله ”محمد جمعه“ نائب رئيس المنظمة الذي بلغ به ”نبيل أبوالياسين“ رئيس المنظمة والذي قام على الفور 
بطرح الأمر مجددا للسادة المسئولين عن التعليم الفني بالوزارة قبل أن تتفشي ظاهرة المحسوبيات التي تؤدي للفساد حتى لايستشرى ويتوغل، و لا يمكن السيطرة عليه.

و تنوه المنظمة إلى مخالفات المدرس المبلغ عنه تتلخص في الآتي:- 
اولا: تسريب نتائج امتحانات الطلاب بالتعليم الفني الفندقي قبل اعتمادها من السيد وزير التربية والتعليم و التعليم الفني سابقا.
ثانياً؛ وجود تجمع لثلاث مدرسين من نفس المدرسة ،و لادارة التعليمية و هم (أ ح ف ، و ع ص ، خ س أ ع ) و هم يعملون بنفس مدرسة الشهيد عبد الخالق نبيل الابتدائي "ف٢" و الاثنان الآخران مستبعدين سابقا بقضايا فساد أخلاقي و مالي و اداري و لكن تم دخولهم كنترول بمعرفة (أ ح ف )المدرس الفاسد المبلغ عنه و الذي يشغل وكيل غرفة و هو مكان ذو طبيعة حساسة بالكنترول. 

ثالثا؛ الجمع بين رئاسة كنترول مدرسة الشهيد عبد الخالق نبيل ف٢ الذي يعمل بها و ارتكابه عمدا بالمشاركة مع مدير المدرسة و آخرين مخالفة إضاعة شيتات نتائج التلاميذ و سبق إرفاق ارقام القضايا في مقال السابق الصحف موقعها الإخباري.

رابعاً: أنه يتعمد أن يذهب الي مدرسته بالجلباب و تم ارفاق فيديو و صورة كدليل على صحة ما ينشر و هذا بالمخالفة للقانون حسب ما ورد بمدونه السلوك الوظيفي و اخلاقيات الوظيفة العامة المادة ٥٧ من قانون الخدمة المدنية ٨١ / ٢٠١٦ بل و سيتم ارفاق صورة من المقال السابق فهل بعد هذا يجوز الإبقاء عليه بحجة أن له معارف مهمين او واسطة من اي نوع.

وختمت المنظمة بيانها الصحفي أن التعليم الفني بهذا الفكر يُرسخ الفساد ليتوغل في جميع مفاصل وزارة التعليم الفني وخاصةً في القطاعات الحيوية والحساسه 
مناشده : وزير التعليم الفني، والمسئولين في هذه القطاعات الحساسه بإتخاذ الإجراءات السريعه والفورية في هذا الشأن والترخي أو التستر يعُد مشاركة في الجريمة.
google-playkhamsatmostaqltradent