recent
أخبار ساخنة

خبيرة ترميم وعلاج الشعر شيماء عادل تكتب عن بوتكس الشعر

أنواع بوتكس الشعر
بعد أن عرفنا ما هو البوتكس للشعر يبقى أن نعرف أنواعه، فالبوتكس له استخدامات عديدة وقد يضاف إليه بعض الإضافات أو استعماله عن طريق الحقن أو التمليس لتحقيق أغراض متعددة، وتبعاً لذلك تتعدد أنواع بوتكس الشعر.

ومن ضمن أنواع بوتكس الشعر:

بوتكس الشعر التجميلي: يتم تجميل الشعر وتقليل تمويجه وتجعده عن طريق تمليس البوتكس على الشعر ثم كيه بمكواة الشعر.
بوتكس الشعر المغذي: يتم وضعه على الشعر عن طريق التمليس ويعمل على تغذية الشعر وترطيبه عن طريق المكونات المغذية به مثل زيت الكافيار، وفيتامين E، وفيتامينات B5، والزيوت العضوية، وزيت جوز الهند، والكولاجين المعقد، والنانو كرياتين، وحمض الغليوكسيليك وهو بديل آمن للفورمالدهايد.
حقن البوتكس لعلاج التعرق: ينزعج بعض الأشخاص من زيادة تعرّق فروة الرأس ومن ثم يقومون بعلاج فرط التعرق عن طريق حقن فروة الرأس بالبوتكس، حيث يعمل البوتكس على إيقاف نشاط الغدد العرقية.
بوتكس الشعر لعلاج الصلع: يحدث الصلع نتيجة عدم وصول المواد الغذائية التي تشمل الفيتامينات والمعادن لبصيلات الشعر عن طريق الدم، ويتسبب نقص هذه المواد في جعل بصيلات الشعر هشة ورقيقة.
ويُعتقد أن حقن البوتكس في فروة الرأس يؤدي إلى استرخاء العضلات، وتعزيز تدفق الدم وزيادة وصول المواد الغذائية إلى الشعر، ورغم ذلك فإنه يكون فعالاً فقط إذا لم تكن بصيلات الشعر مدمرة تماماً بل يجب أن توجد بعض البصيلات الحية، ولكن هذا الأمر لم يتم تأكيده بصورة علمية حتى الآن.

فوائد بوتكس الشعر
فوائد بوتكس الشعر كثيرة فهو:

علاج يملأ الشعر بالمواد المغذية الضرورية مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الأمينية التي تساعد على استعادة بروتين الشعر من الداخل وجعله صحياً وبراقاً.
يعمل على ترطيب الشعر ترطيباً عميقاً واستعادة حيويته.
يعمل على تنعيم الشعر ويسهل تصفيفه وتمشيطه.
يعالج تقصف الشعر، ويجعل الشعر الرقيق أكثر صحة.
يحفز نمو الشعر ولهذا يُنصح به للأشخاص الذي يعانون من تساقط الشعر.
يعالج الشعر الذي تمت معالجته كيميائياً عن طريق مواد مثل الصبغات، والمواد الكيميائية التي تتسبب في تلف الشعر وتغيير تكوينه مثل الفورمالدهايد الموجود في مواد فرد الشعر.
ومن فوائد بوتكس الشعر أيضاً استمرار نتيجته لعدة أشهر، بالإضافة إلى سهولة وضعه لنفسك في المنزل
google-playkhamsatmostaqltradent