أخر الاخبار

نبيل ابو الياسين يهاجم أحدى الصحف الأمريكية

نبيل أبوالياسين : يُهاجم  صحيفة «THE HILL» الأمريكية 

كتب :عصام علوان 

هاجم  "نبيل أبوالياسين " رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، في بيان صحفي صادر عنه اليوم «الأثنين» للصحف والمواقع الإخيارية ، صحيفة ذا هيل «THE HILL» الأمريكية ، وإتهمها بأنها تتدخل في شؤون مصر الداخلية تحت ذرائع حقوق الإنسان .

حيثُ: نشرت صحيفة «THE HILL» الأمريكية على صفحاتها بيان صحفي قالت  فيه ، يجب أن يتحرك الكونجرس لإحتواء جحيم حقوق الإنسان في مصر .

 وتابعت ؛ لا ينبغي للكونغرس أن ينكر تسليح الزعيم المصري فحسب ، بل يجب أيضًا أن يسن عقوبات موجهة ضد المسؤولين المصريين المتورطين في إنتهاك حقوق الإنسان الأساسية المعترف بها دوليًا ، بما في ذلك السيسي نفسه  .

وأضاف" أبوالياسين " أن مصر وشعبها لا تقبل التدخل في الشئون الداخلية فمصر دولة ذات سيادة ، ولا تقبل التدخل في شئونها ، ونحن المعنيين بالدفاع عن حقوق الإنسان ونرفض بشده تصريح صحيفة «THE HILL» الأمريكية، وأن الكونجرس الأمريكي ليس واصياً على مصر .

وأكد " أبوالياسين " أننا تُتابع جيداً ،«عن كَثَب» ونتصدى لأي محاولات للتدخل في شئون مصر الداخلية ، نحنُ ، وهناك قنوات إتصال أخرى رسمية مع منظمات الدول نوضح لهم مدى إهتمام القيادة المصرية بحقوق الإنسان في المرحلة الحالية .

مؤكداً : أن مصر تلتزم بالمبادئ العالمية لحقوق الإنسان ، وهذا ما يجعلها تخضع للمراجعة الدورية وتطرح الإلتزام الدستوري في مجال رعاية حقوق الإنسان وهذا ما نتابعهُ جيداً ، وتابع: "أبوالياسين " الموضوع لا نهاية له وهو موضوع متطور وهي حقوق سياسية ، وإقتصادية ، وإجتماعية ، وتعتمد على قيم المجتمع وتفاعلاته ، وتدخل صحيفة «THE HILL» الأمريكية بهذا الشكل السافر ، ومزاعمها المغلوطة ما هو إلا إسلوب صحفي رخيص غايتة تأجيج الرأي العام المصري في الداخل ، والخارج .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -