أخر الاخبار

ابو الياسين يتحدثون عن الديمقراطية والاستبداد اسلوبهم

نبيل أبوالياسين :يتحدثون عن الديمقراطية و الإستبداد نهج إسْتِراتِيجيّ لسياستهم 

كتب :قدس عباس

قال " نبيل أبوالياسين " رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، في بيان صحفي صادر عنه اليوم «الجمعه» للصحف والمواقع الإخبارية ، إن الهجوم الشرس على النائبة الديموقراطية المسلمه ، في الكونغرس الأمريكية «إلهان عمر» يعُد تسلُّط، ظُلم، فَرْض الإرادة ، هذه عادتهم «يتحدثون عن الديمقراطية ، وحقوق الإنسان ،وهم جذور الإستبداد»

حيثُ : ساوت النائبة الديموقراطية " إلهان عمر " عضو الكونغرس الأمريكية إسرائيل ، وأمريكا بحماس وطالبان في تويتة على حسابها في موقع التواصل الإجتماعي تويتر من ما شهدتهُ من تحيز أمريكي واضح لإسرائيل يقابلها ، تهديدات بالقتل وحملة شرسة ضدها .

وإشتدت الضغوط السياسية، أمس الخميس ، على النائبة ،والتي سبق أن نالتها إنتقادات حادة بسبب تصريحات بشأن إسرائيل، وتواجه حالياً حملة أخرى بعدما “ساوت” بين إسرائيل والولايات المتحدة وحركتي حماس وطالبان.

وكتبت إلهان في تغريدة على حسابها في تويتر “لقد رأينا فظائع لا يمكن تصوّرها ارتكبتها الولايات المتحدة وحماس وإسرائيل وأفغانستان وطالبان”، وفي تصرف نادر ، أصدرت مجموعة من النواب الديموقراطيين اليهود بياناً، أول أمس الأربعاء، ينتقدون زميلتهم المسلمة المتحدرة من أصول صوماليّة.

وكتب 12 نائباً إن “مساواة الولايات المتحدة وإسرائيل مع حماس وطالبان إهانة بقدر ما هي خاطئة ، ورأوا أنه إذا كانت الدولتان غير مثاليتين وتستحقان النقد في بعض الأحيان فإن المساواة الخاطئة توفر غطاء للجماعات الإرهابية حسب تعبيرهم .

وجاء في البيان إن الخلط يسيء في أحسن الأحوال إلى الحجة التي كانت تنوي عرضها، ويعكس في أسوأ الأحوال تحيّزات متجذرة ، وتابع البيان نحثُّ النائبة "إلهان عمر" على توضيح كلماتها، ونددت النائبة ذو 38 عاما بمبادرة زملائها “المشينة” حسبما ذكرت لكونهم لم يتواصلوا معها بشكل مباشر .

وكتبت في صفحتها على موقع تويتر إن القوالب النمطية المعادية للإسلام في هذا البيان "مهينة”، بعد إقرارها بتلقي سيل من التهديدات بالقتل ، وتلقت "إلهان عمر " إنتقادات من جانب الجمهوريين الذين دعا بعضهم إلى عقد جلسة تصويت بهدف عزلها عن مقعدها في لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان.

وكانت عمر تعرضت لحملة انتقادات من نواب عام 2019 لدعمها حملة مقاطعة إسرائيل، ثم قالت إن اللوبي المؤيد لإسرائيل “آيباك” يمول المسؤولين السياسيين الأمريكيين بغية دعم إسرائيل في الشرق الأوسط، ما أثار إتهامات بالتعصّب بحقها.

وكانت تغريدتها التي أثارت الجدل قد أعقبت نقاشاً، الإثنين الماضي، خلال جلسة إستماع في البرلمان لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وكانت قد طرحت سؤالاً حول المحكمة الجنائية الدولية ،وقالت مدافعة عن نفسها، أمس "الخميس" ، إن الإشارة إلى ملف مفتوح ضد إسرائيل والولايات المتحدة وحماس وطالبان في المحكمة الجنائية الدولية لا يعني المقارنة ولا ينبع من تحيّزات متجذرة .

ولفت " أبوالياسين " إلى «إلهان عمر» الذي أدركت أنه ليس لديها صوت في البلاد بصفتها فرداً من الأقلية السوداء، والمسلمة ، ورأت رغم إنها نائبه لم يحترم أرائها ولا قِيميها 
فهل تحظىّ " إلهان عمر بتضامن عربي إسلامي ،ومساندتها في موقفها المشرف تجهاة القدس ، فلسطين .

وأشار " أبوالياسين " إلى مقالهُ الصحفي الذي تم نشرُه في مارس 2019 ، عن صورة طفلة أفريقية في ما أشبه حديقة الحيوان البشرية في بلجيكا عام 1958 ، تُحاكي المعنى الحقيقي عن ماضيهم الذي لايخول لهم للتحدث عن الديمقراطية ، وإحترام حقوق الإنسان .

وختم ” أبوالياسين ” بيانه الصحفي قائلاً : إنهُ ما تتعرض لهُ الآن «إلهان عمر» هو المعنى الحقيقي للعنصرية ، والإستبداد، وإنتهاك للديمقراطية ، وحقوق الإنسان ، والذي لايخول لهم التحدث عنهُما ، لأنه حديثًُ مبتكر إبتكروه قديماً مبدأً للتدخل الإنساني لحماية الديمقراطية ، وحقوق الإنسان ، ووضعها الغرب بحنكه خبيثه ، وإستغلوها لتبرير تدخلاتهُم في الدول النامية بحجة الدفاع عن حقوق الإنسان ، ومحاربة الإستبداد ونشر الديمقراطية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -