recent
أخبار ساخنة

ابو الياسين يشيد بدور الاردن في حماية الشعب الفلسطيني

نبيل أبوالياسين : يُشيد بدور الأردن بشأن القمع في القدس والشيخ جراح.. 

كتب : نسمه تشطة •• مستشار أعلامي منظمة الحق لحقوق الإنسان 

قال "نبيل أبوالياسين " رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان في بيان صحفي صادر عنهُ اليوم " الأحد " للصحف والمواقع الإخبارية ، إن موقف المملكة الأردنية بشأن القمع في القدس والشيخ جراح يعُد خطوه جيده للضغط على سلطات الإحتلال الإسرائيلية . 

حيثُ ؛ أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أنها وجهت مذكرة رسمية إلى الخارجية الإسرائيلية اليوم الأحد للتعبير عن رفض الأردن التام مواصلة إسرائيل هجومها “الهمجي” على المصلين في المسجد الأقصى ومحاولاتها تهجير أهالي حي الشيخ جراح من منازلهم.

وبحسب بيان رسمي للوزارة فإن المذكرة الرسمية المقدمة أكدت على بطلان سريان قرارات المحاكم الإسرائيلية على القدس الشرقية المحتلة إستنادًا للقانون الدولي الإنساني .

ودعت المذكرة السلطات الإسرائيلية إلى “احترام أحكام القانون الدولي بشأن هذه القضية، واحترام حق الأهالي في منازلهم التي سكنوها بعد توقيع اتفاقيات بين الحكومة الأردنية وأرباب العائلات في عام 1956.

كما أكدت ) على أن حق الأهالي في هذه الأملاك مستمر وساري المفعول في ظل وقوع سلطة الاحتلال بما أنه لم يتم إنهاء هذا الحق من قبل الحكومة الأردنية في أي وقت كان.

من جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ترفض بشدة الضغوط الرامية لوقف البناء في القدس مؤكدًا ؛ أن هذه الضغوط تشتد في الآونة الأخيرة محملاً ؛ جهات تحريضية لم يذكرها حسب حديثهُ الإضطرابات العنيفة التي تشهدها مدينة القدس ، وأنه سيتم تطبيق القانون والنظام العام بشكل حازم ومسؤول على حد تعبيره.

وختم ؛ أبوالياسين " بيانه الصحفي ، بالثناء على المملكة الهاشمية الأردنية وخارجيتها ، بقيادة الملك عبدالله ، مواصلاً نأمل من جميع قيادات الدول العربية والإسلامية بدور ممثال للضغط على سلطة الإحتلال الإسرائيلي لوقف ممارستها الإجرامية والا إنسانية ضد الشعب الفلسطيني .
google-playkhamsatmostaqltradent