recent
أخبار ساخنة

تشطة إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها في غزة

تشطة: إسرائيل تنتقم في الداخل بعد فشل تحقيق أهدفها في غزة
_______

كتب : محمد نوفل 

قالت : "نسمه تشطة " نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان في بيان صحفي صادر عنها اليوم " الثلاثاء "للصحف والمواقع الإخبارية ، إن إسرائيل فشلت كما تدعي في تحقيق هدفها في غزة ، وإنها ستواصل العمل على إضعاف قدرات حركة حماس والسيطرة عليها بتوسع عمليات الإعتقالات في الداخل .

وأضافت " تشطة " أن الولايات المتحدة الإمريكية ستوفد وزير الخارجية "أنتوني بلينكن " ليجري زيارة إلى الشرق الأوسط ،مشيره ؛ إلى أن الهدف منها مناقشة قضايا مثل جعل وقف إطلاق النار دائماً ومساعدة غزة مع الحلفاء الإقليميين وهذا يأتي من منطلق حمرة الخجل بعد دعمها العلني لإسرائيل وفشلُهما فيما كان يخُطط له.

ووجهت " نسمه تشطة " نائب رئيس منظمة الحق الثناء على كلاً من ؛ مصر ،الأردن ، وقطر على مساهمتهما في وقف إطلاق النار بين قطاع غزة وإسرائيل مضيفه؛ ونثمن جهود مصر ودورها الحاسم الذي لعبته في وقف العنف.

حيثُ وصل صباح اليوم وزير الخارجية الأمريكي
"أنتوني بلينكن "إلى إسرائيل في مستهل أول زيارة له إلى الشرق الأوسط بعد توليه منصبه ، ويبدأ بلينكن جولة تشمل إسرائيل ،وفلسطين ومصر والأردن.

وقد أعلن مكتب رئاسة الحكومة الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيستقبل بلينكن في مكتبه بالقدس الغربية اليوم "الثلاثاء " 
وكان نيد برايس المتحدث بلسان وزارة الخارجية الأمريكية قال إن بلينكن سيلتقي أيضا الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين ووزير الخارجية غابي أشكنازي ومسؤولين إسرائيليين آخرين.

ويتوجه بلينكن إلى رام الله بالضفة الغربية مساء ليوم
وقال برايس “سيلتقي في رام الله برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء محمد إشتية ومسؤولين كبار آخرين من السلطة الفلسطينية.

وأضاف : سيتوجه الوزير بلينكن بعد ذلك إلى القاهرة لإجراء لقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري.

وتابع :المتحدث الأمريكي “يختتم الوزير رحلته بالتوقف في عمّان لإجراء لقاء مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ايمن الصفدي .

وأشار ؛ برايس إلى أن الوزير بلينكن يسافر إلى المنطقة لمناقشة جهود المتابعة الأساسية المناسبة لتعزيز وقف إطلاق النار في (قطاع غزة) وتقليل مخاطر إندلاع المزيد من الصراع خلال الأشهر المقبلة.

وفي سياق متصل قال " نبيل أبوالياسين " رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، إن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية تهرب من أسئلة بعض الصحفيين بشأن الإنتهاكات الإسرائيلية في غزة ، ورغم أن الموقف الأمريكي ربما يبدو منافقاً للوهلة الأولى ولكني منسجم تماماً مع السياسة الأمريكية التي تمتلك القدرة للضغط على إسرائيل لوقف العدوان على قطاع غزة متى شاءت .

 متواصلاً في حديثُه؛ حتى وإن تجاهلت الإدارة الأمريكية علناً ما قامت به إسرائيل من قصف غزة وقتل الأطفال والأبرياء وإنه يستحق الإدانة الأمريكية القوية إلا وأنها على قانعه بالأدانه لهذا خفيتاً ( وسيظل مُخْتفياً كبرً ، وتكابُرً ) تجاه الحق وأصحابُه .
google-playkhamsatmostaqltradent