recent
أخبار ساخنة

ابو الياسين لن تتغير محاور وتتعافي المنطقة إلابتغيير سياسة بايدن

نبيل أبوالياسين : لن تتعافى المنطقة إلابتغيير إستراتيجية سياسة جوبايدن 

كتبت : نسمه تشطة

قال " نبيل أبوالياسين " رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، في بيان صحفي صادر عنه اليوم «الإثنين» للصحف والمواقع الإخبارية ، إنه لن تتعافى المنطقة إلا إذا نظر لها جوبايدن بِنَظِرَةٍ إمهال وتأمل ،والتحدث عن إلتزام إسرائيل بأنهاء الإحتلال بنفس القوة التي يتحدث بها عن حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها لان الحرية والكرامة الإنسانية للشعب الفلسطيني هم الطريق الوحيد نحو سلام مُستَدام .

ودعا " أبوالياسين " إلى تكثيف الجهود العربية والدولية لترجمة وقف إطلاق النار في الأراضي الفلسطينية إلى ”هدنة مَدَّدَه، تدفع بإتجاه حل سياسي يحقق للفلسطينيين حقوقهم المشروعة .

مشددً: على أن لا بديل عن حل الدولتين«إسرائيل ، فلسطين» لتحقيق السلام العادل والشامل، لافتًا إلى تحذيراتةُ المتكررة من تداعيات الجمود الدائم والمُتواصِل، بعملية السلام .

وأشار “ أبوالياسين " إلى بيانهُ الصحفي في 10 ديسمبر، 2020 والذي قال فيه: لـ. «جوبايدن »إن سياسة تهويد القدس فاشله، لا تجعلها ضمن سياسيتك لأن الشعوب العربية والإسلامية لاتقبل المساس بوضعها التاريخي ، أن المسجد الأقصى والحرم القدسي لا يقبل الشراكة ولا التقسيم وأن إستراتيجية فرض الأمر الواقع على الأرض، الذي حاول أن يتبعها الرئيس السابق «دونالد ترامب » وإدخال قضية القدس في هذه المرحلة الخطيرة،يعُد إنتهاكاً صارخاً للقرارات والقوانين الشرعية الدولية .

وأكد "أبوالياسين “ في بيانه الصحفي أنه لابد من جيمع الدول العربية أن تضع كل إمكانياتها ، وعلاقاتها الدبلوماسية في خدمة القضية الفلسطينية ، وأن تمستمر تلكُم الدول ببذل جميع الجهود لحماية المقدسات الإسلامية ، والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية العربية عليها .

وختم " أبوالياسين " بيانه الصحفي حيث قال : إن تعزيز صمود المقدسيين ودعمهم، ومساعدة أشقاءُنا في غزة خاصه وفي فلسطين عامه للتخفيف من معاناتهم بعد العدوان الإسرائيلي الغاشم واجب شرعي ، ووطني .
google-playkhamsatmostaqltradent