recent
أخبار ساخنة

هل التكنولوجيا تجعل الناس يشعرون بالوحدة ؟

بقلم /  اسراء عاطف                                           نحن نعيش فى عصر التكنولوجيا ، حيث يرتبط كل جزء من حياتنا اليومية بالتكنولوجيا حيث انها توفر لنا المعلومات التى نحتاجها فى متناول أيدينا .
أدى التطور التكنولوجى الى الكثير من الاكتشافات التى سهلت علينا الكثير من أعباء الحياة ، ولكن فى الوقت نفسه غيرت من نمط حياتنا اليومية بشكل كبير وملحوظ .
ساهم التقدم المستمر أيضا فى التكنولوجيا الى ظهور العديد من الاساليب الجديدة  للتواصل على سبيل المثال مواقع التواصل الاجتماعى ورسائل البريد الالكترونى كما ساعدتنا ايضا فى القضاء على عقبة الوقت والمسافة فى التواصل مع الأخرين حيث اصبح ذلك واضحاً فى مجالات كثيرة منها التعليم عن بعد وإتاحة الفرصه للتواصل مع الأخرين من مختلف البلدان .
مؤخراً يقضى الكثير من الناس الوقت فى استخدام مواقع التواصل الاجتماعى والعديد من التطبيقات الاخرى مما يدفعهم الى إهمال حياتهم الحقيقيه بالإضافة الى زيادة معدلات العزلة الإجتماعية وخير مثال هو أن الكثير من المتواجدون فى المطاعم ،النوادى ، أو التجمعات العائلية يميلون الى الانشغال بهواتفهم اكثر من التحدث مع بعضهم.
توصلت دراسة امريكية حديثه قام بها علماء النفس الى ان  قضاء فترات طويلة فى تصفح مواقع التواصل يزيد من شعور الفرد بالوحدة كما جاء أيضا فى الدراسة التى نشرت أن الاستمتاع بالحياة الخاصه على مواقع التواصل الاجتماعى سواء بالصور او الحديث عنها تؤدى الى ظهور مشاعر الحقد والحسد والاعتقاد المزيف بأن الأخرون يعيشون حياة سعيده وناجحة .
google-playkhamsatmostaqltradent