recent
أخبار ساخنة

توفير لقاح الانفلونزا بالمحلة

#ثان_المحله | "شمس" إتاحة لقاح "الإنفلونزا الموسمية"  للمواطنين من عمر 6 شهور .

صرحت الدكتورة أمل شمس الدين مدير الإدارة الصحية ثان المحلة الكبرى إنه إستكمالاً لمجهودات الإدارة لتقديم خدمة أفضل وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين سيتم بدء العمل بمكتب خدمة الحجاج والمعتمرين وتوافر مصل الانفلونزا الموسمية لجميع المواطنين اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وأوضحت "شمس"  أن إستحداث مكتب خدمة الحجاج والمعتمرين بديوان الإدارة يأتى ضمن توجيهات الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية،الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، الدكتور محمد عبدالمنعم شكر مدير عام الشئون الوقائية بالمديرية، والدكتورة أمانى الحبشى مدير إدارة الأمراض المعدية بالمديرية.للإرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمنتفعين.

وأضافت "شمس"أن توافر مصل الانفلونزا الموسمية لجميع المواطنين من عمر 6 شهور وأشارت إلى أن أصحاب الأمراض المزمنة ، والأطفال ، وكبار السن هم الفئات الأكثر إحتياجاً لأخذ اللقاح ،وذلك بعد استيفاء البيانات الشخصية للمتطعم وملء إستمارة قبل التطعيم بالنماذج المخصصة لذلك .

ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبدالمقصود مدير الطب الوقائى بالإدارة أن المكتب يستهدف تطعيم الحجاج والمعتمرين ، على ان يتم تطعيم الحجاج والمعتمرين بلقاحي السحائي والانفلونزا الموسمية وإعطاء الشهادة الصحية مسجل بها هذه اللقاحات الوقائية الهامة بالإضافة  إلى توافر مصل الانفلونزا الموسمية لجميع المواطنين من عمر 6 شهور  مقابل تقديم الخدمه الوقائيه 50جنيهاً .

وفى نفس السياق أكد مدير الطب الوقائى عن توافر الطعوم على مدار العام مؤكداً على إتخاذ كافةالإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من الأمراض المعدية حرصاً على سلامة المنتفعين وذلك بإشراف الدكتور أحمد فؤاد مسئول التطعيمات بالإدارة .


google-playkhamsatmostaqltradent