recent
أخبار ساخنة

مبادرة وزارة الشباب كنائس تعلقها المدائن

الغربية تشهد مبادرة وزارة الشباب والرياضة بعنوان " كنائس تعانقها المآذن " 

كتبت _ يارا  زقزوق

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والأستاذ الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، وبتوجيهات الكابتن أحمد الوكيل، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، وإشراف يسرى الديب وكيل المديرية للشباب، وتنفيذ الدكتور محمد سعفان مدير الإدارة للعامة للشباب.
 
 نفذت اليوم الأربعاء 18نوفمبر، مديرية الشباب والرياضة "الإدارة العامة للشباب" مبادرة "كنائس تعانقها مآذن" ضمن فعاليات الملتقى الثقافي.

جاء ذلك، بحضور الكابتن أحمد الوكيل وكيل الوزارة، والدكتور محمد سعفان مدير إدارة الشباب، و فضيلة الشيخ إبراهيم شبل، من علماء الأزهر الشريف، وممثلا عن الأوقاف. 
والقس أوخوميس، ممثلا مطرانية طنطا وتوابعها وممثل الكنيسة،وعادل غانم أخصائي إدارة الشباب ومنسق المشروع بالنادي الثقافي. 

بدأ اللقاء بالسلام الوطني، ثم كلمة السيد وكيل الوزارة، وجه فيها الشكر للسيد الدكتور، أشرف صبحي، والذي يعمل علي توفير مثل تلك اللقاءات، وأيضاً السيد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، لاهتمامه بالشباب.

 وأكد "الوكيل"على أهمية مثل هذه المبادرات الشبابية فى تعزيز روح الانتماء والنسيج الواحد وتعزيز روح الأخوة بين عنصري الأمة.
ويأتي ذلك تزامنا مع ما اطلقته وزارة الشباب والرياضة فيما يعرف ب" مصر اولا... لا للتعصب" وذلك بدعوة الجميع لعدم التعصب مع اقتراب موعد النهائي الإفريقي. 

 أكد القس "أوخوميس" في بداية اللقاء، 
على ضرورة  نشر الإخوة والسلام، فالشعوب المصرية لا تعرف التفرقة بين المسلم والمسيحي، وطالب الشباب بالبعد عن الأفكار الرجعية والهدامة والتى تحاول زرع الفتن بين المصريين.

وعلي الجانب الآخر، أكد فضيلة الشيخ "إبراهيم شبل" على حرص الإسلام على المعاملة الحسنة ونشر التسامح، والإخاء، لافتاً إلي مواقف النبى "صلى الله عليه وسلم" فى ذلك.

تخلل اللقاء بعض الفقرات لأبيات من الشعر فى حب مصر، وأغانى وطنية،  لكورال مركز الفنون بالمحلة الكبرى ،وبعض الأغاني الوطنية للشباب.

ومع نهاية الحفل، وجه الكابتن "أحمد الوكيل" وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية ، الشكر لجميع الحضور، متمنياً استمرار مثل تلك الندوات واللقاءات التي تبث روح التسامح وتقبل الآخر في المجتمع .

كما قام الحضور، الوقوف دقيقة حداد علي روح اللواء ياسر عصر  الذي استشهد أمس اثناء تأديه عمله.
google-playkhamsatmostaqltradent