أخر الاخبار

الصحة نسبة الشفاء من فيروس كورونا كبيرة

الصحة: نسبة شفاء مرضى فيروس كورونا تصل إلى 92%

أوضحت بيانات وزارة الصحة والسكان، أن نسبة شفاء مرضى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، باستخدام بروتوكولات العلاج المستخدمه حاليًا وصلت إلى92%، طبقًا لإجمالي الأعداد الرسمية المعلنة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت صباح اليوم الأربعاء، مغادرة 113 متعافيًا من فيروس كورونا للمستشفيات، بعد اتباعهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليزيد إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 99765 حالات حتى اليوم، ووفاة 14 حالة جديدة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 197 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك وفقًا لإجراءات البحث والاختبارات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكد "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أيضًا أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 108122 حالة من ضمنهم 99765 حالة تم شفاؤها، و 6305 حالات وفاة.

وتستمر وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتباع كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

أخبار مصر، فيروس كورونا"كوفيد-19"، نسبة الشفاء، وزارة الصحة والسكان
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -