أخر الاخبار

من هو عصفور طاقية الاخفاء

📽🎬 في مثل هذا اليوم ١٧ نوفمبر ١٩٨٧
رحل الفنان عبد المنعم ابراهيم عن عالمنا .. "شارل شابلن العرب" ...

👈 هو عصفور في فيلم "سر طاقية الاخفاء" و ياسين في فيلم "بين القصرين"  معلم اللغة العربية ، والشيخ المعمم في فيلم "السفيرة عزيزة" ...عبد المنعم ابراهيم ، هو اشهر من أدى الادوار المساعدة ، لا سيما صديق البطل وكان محترفا في إضفاء أجواء الكوميديا الى الدور الذي يلعبه ، فيثري العمل و يسعد جمهوره بمرحه وخفة ظله دون ابتذال او اسفاف .

⭕ عبد المنعم ابراهيم ممثل مصري ولد في بني سويف 24 أكتوبر 1924 ، جذوره تعود إلى بلدة ميت بدر حلاوه محافظة الغربية ، وقد حصل على دبلومة المدارس الثانوية الصناعية والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 1949 . ضمه زكي طليمات الى فرقة المسرح الحديث فشارك في عدة مسرحيات منها (مسمار جحا ، ست البنات) ثم انضم الى فرقة اسماعيل يس . لمع نجم عبد المنعم ابراهيم في السينما وكانت له الكثير من الاعمال المميزة اهمها (بين القصرين ، اشاعة حب ، الزوجة 13 ، اسماعيل يس في الاسطول ) ، كما لعب دور البطولة في بعض الافلام مثل (سر طاقية الاخفاء ، سكر هانم ) . وقد تألق عبد المنعم إبراهيم في العديد من المسلسلات التليفزيونية من بينها : (زينب والعرش ، أولاد آدم ، الشهد و الدموع) وقد جمع بين اللونين الكوميدي والتراجيدي في أعماله . 

⭕ هذا ومن اللافت الإجادة الفائقة لعبد المنعم إبراهيم للغة العربية الفصحى ، مما أهله ليلعب أدوار الشيخ الأزهري المعمم الذي لايخلو من الطرافة وكذلك دور معلم اللغة العربية ، مثل دوره "الشيخ عبد البر" في فيلم إسماعيل يس في الأسطول ودوراً ثانوياً في فيلم " "السفيرة عزيزة" في فيلم " غضن الزيتون" بطولة أحمد مظهر وسعاد حسني وعمر الحريري . وكذلك أدواره التي أداها على خشبة المسرح القومى ومنها حلاق بغداد ومعروف الإسكافي .

⭕ حصل الفنان الكبير خلال مشواره على بعض الجوائز ، منها وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى عام 1983م و في عام 1986م حصل على درع المسرح القومى الذهبى .

⭕ وفي 17 نوفمبر عام 1987 يلقى الفنان عبد المنعم إبراهيم ربه ، وقد تم دفنه في قرية ميت بدر حلاوة ، ليظل خالدا باعماله في وجدان كل المصريين و العرب .. رحم الله الفنان الكبير عبد المنعم إبراهيم .

Nesma
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -