recent
أخبار ساخنة

التابعي وموعد علي الإفطار مع ام كلثوم

🖋️ التابعي وموعد علي الإفطار مع الآنسة أم كلثوم ..


▪️إتفقنا علي ان نفطر سويا اليوم ، و ذهبت إلى دارها فلم اجدها و إضطررت أن افطر علي "بصلة" اقصد ان افطر في بيتنا ! .. 

▪️و في الساعة السابعة مساء إتصلت بأم كلثوم و عاتبتها فراحت هى تعاتبنى و تؤكد إنها فهمت من حكاية "نفطر سوا" إنها ستفطر في منزلنا ، و لما لم تجدنى إضطرت ان تفطر علي بصلة ايضا ، يعنى تفطر في بيتها ! .. 

▪️و ذهبت إلى ام كلثوم بعد الإفطار ، و قادنى الخادم إلى غرفة صالون بحجم الكارت بوستال ، و يظهر ان الخادم اخطا في ذكر إسمى لأن ام كلثوم حضرت بعد دقيقة واحدة مع إنها تعودت ان تلطعني ساعة أو نصف ساعة في الإنتظار ! ..

▪️و جلسنا نتحدث حديثا لم توافق أم كلثوم علي نشره ، و إن كانت سمحت لأن انشره بعد وفاتها او وفاتى أنا زى بعضه ، و الحديث لذيذ جدا و لا شك في أن القراء يتمنون أن يقرأوه قريبا ! .. 

▪️كلما رأيت ام كلثوم شعرت بالكثير من الفخر ان تستطيع فتاة مصرية ان تصل إلي ما وصلت إليه ،
ان تخط لنفسها طريقا للمجد و ترتفع درجات هرم الشهرة درجة درجة فلا تنظلق مرة واحدة ، كم سعدت ان ارى إمراة غير مغرورة تعرف أنها في حاجة دائما إلى ان تتعلم و إلى ان تزداد خبرة و دراسة و مرانا ..

▪️و ليس سر عظمة ام كلثوم في صوتها فهذه هبة من الله و إنما في شخصيتها القوية ، في إنها الفتاة الساذجة الريفية تستطيع أن تجالس الوزراء فتحدثهم حديث الوزراء ، و تجالس النساء فتتكلم عن الموضة و الأزياء ، و تجالس التلاميذ فتتكلم في المبتدأ و الخبر و صيغة منتهى الجمع ، و تجالس الموظفين فتحدثهم عن تعديل الدرجات ! .. 

▪️و هى في كل مجلس تعرف ما يقال و ما لا يقال ، و تفهم عقلية هؤلاء و هؤلاء بينما أنا أعرف عظماء معينين تنزلق ألسنتهم بألفاظ السوقة في مجالس الكبراء ، و يتحدثون بكلام الكبراء في مجالس الصعاليك ! .. 

▪️كان معى صديق يرى أم كلثوم لأول مرة ، و كان صديقى معجبا بها مدهوشا بها فقال لها :
-إننى أريد أن أتبناك ، أجعلك إبنتى الوحيدة و ضحكت سومة و قالت : يعنى عاوز تقول لى يا بنت الكلب بالذوق !!!!!
google-playkhamsatmostaqltradent