recent
أخبار ساخنة

تقي شعلان تكتب عن العنف ضد المراءة

العنف هو ظاهره غير مقتصره على شريحه معينه من البشر....مهما كانت صفتهم....والعنف ضد المرأة لا يكون محصورا من الرجل فالعنف افه اجتماعيه ناتجه عن سلوك اجتماعي غير طبيعي....فهذا ناتج عن طبيعة التربية الغير مرتبطه بعقيده...فيكون العنف سيد الموقف والصفه الغالبه للتعامل...المرأة قد تكون ضحيه ....فلذا يجب أن يكون هناك ضوابط وأحكام للتعامل معها وحفظ حقوقها. 
فالمرأه والرجل خلقهم الله لبعضهم البعض وسماهم الإنسان لان أحدهم يأنس بالآخر  وهي تسمية تنفرد بها اللغه العربيه لتعطي أسمى انواع العلاقات البشريه وتذكره بأن الاصل والطبيعي ان يكون الأنس والمحبه والتسامح بين الرجل والمرأه. لكن مع الزمن تعرضت المرأه للتهميش والظلم والعنف بأشكال مختلفه سواء كان فعلياً او معنوياً... وجاءت الرسالات السماويه لتنصف المرأه وتحفظ قيمتها الإنسانيه وتقدرها كأم واخت وزوجه وابنه.. فالإسلام أعطاها الواجبات والحقوق المساويه للرجل.. لكن رغم ذلك نسمع حتى يومنا هذا ان المرأه تتعرض للعنف والاهانه هذه ظاهره لها نتائجها السيئه في المجتمع وتهدم اهم ركن فيه وهي الاسرة. فيجب حمايه المرأه قانونيآ وثقافيآ والرجوع إلى القيم الإنسانيه والاسلاميه النبيله. ذلك ضروره اساسيه لحمايه المرأه بشكل عام والمرأه المصرية بشكل خاص.
وذلك حفاظًا على الجو الاسري الآمن ، الذي يحتضن الأطفال والذي بدوره يكوّن الطفل ويبني شخصيته ويساعد في تهيئة البيئة الصالحة المحتضنة له.

google-playkhamsatmostaqltradent