recent
أخبار ساخنة

طريقة طعن المرشح علي النتيجة

قبل إعلان النتيجة .. ننشر طريقة طعن مرشحي النواب على نتائج الفرز
**************************************************

انتهت المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، الأحد الماضي، بعد استمرارها 5 أيام متواصلة، ثلاثة منهم في الخارج 4 و5 و6 نوفمبر، ويومان في الداخل 7 و8 نوفمبر.  

وجرت عملية الانتخاب فى المرحلة الثانية بـ13 محافظة، وهي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

تنافس بالنظام الفردى في هذه المرحلة 2085 مرشحا فى 70 دائرة فردية، بينما عدد المرشحين بنظام القائمة فى المرحلة الثانية 284 مرشحا أساسيا.

ووفقا للجدول الزمني، الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، سيتم إعلان نتيجة المرحلة الثانية للانتخابات 15 نوفمبر المقبل بعد إنهاء عمليات فرز اللجان داخل 13 محافظة.

ويحق تقديم التظلمات للجنة العامة لإحالتها للهيئة في موعد أقصاه 24 ساعة بعد إعلان اللجنة العامة للحصر العددي للأصوات، بينما يتم الفصل في التظلمات خلال 24 ساعة من تاريخ العرض على الهيئة.

وخلال 24 ساعة من صدور القرار يتم إخطار مقدم التظلم بقرار الهيئة.

ويشكَّل مجلس النواب من 568 عضوًا، يُنتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدًا بالنظام الفردي، و284 مقعدًا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.
google-playkhamsatmostaqltradent