recent
أخبار ساخنة

تفتيش عاجل في مدارس زفتي

5 لجان متابعه لإدارة زفتى التعليمية
بتكليف من محافظ الغربية والرقابة الإدارية.

 قام اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بتشكيل خمسة لجان للمتابعة حيث ترأس وكيل الوزارة المجموعة الأولى، وبرفقته مدير إدارة الأمن، ومدير إدارة المتابعة، وقام بجولة متابعة لعدد من مدارس إدارة زفتى التعليمية للاطمئنان على سير العملية التعليمية، واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل المدارس.
في بداية الجولة، قام بمتابعة مدرسة عزبه مشرف الابتدائية، وتلاحظ وجود مقاعد وديسكات تحتاج إلى صيانه عاجلة، كما أن المدرسة تحتاج إلى عدد ٢ باب للسطح لمنع صعود الطلاب، بالإضافة إلى عدد من السلبيات الأخرى، وتم التواصل مع مدير عام الإدارة التعليمية بمتابعة إزالة كافة السلبيات الموجودة بالمدرسة. 
ثم توجه إلى مدرسة أبو علي للتعليم الأساس، وتلاحظ وجود عدد من السلبيات، وتم التنبيه بإزالتها فوراً، ووجه بضرورة استغلال كافة الفراغات بالمدرسة وتوزيع الطلاب عليها، وتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول، حيث أن نسبة الحضور بالمدرسه 98٪ من العدد الإجمالي، وشدد على ضرورة الاهتمام بوسائل الأمن والسلامة داخل المدرسة، ومراجعة صلاحية طفايات الحريق وصيانتها فوراً، كما شدد على ضرورة متابعة دفاتر التحضير من قبل مدير المدرسة يومياً. 
ثم توجه وكيل الوزارة إلى مدرسة شبرا قلوج الزراعية، والملحق عليها مدرسة الشهيد الزراعية، وتلاحظ أن المدرسة تحتاج إلى نظافة عامة، بالإضافة إلى عدم وجود تجهيزات في ورش النجارة، وعدم وجود خامات بمعمل الألبان، كما أن الثلاجات تحتاج إلى نظافة واهتمام وعناية، كما أن المدرسة مشتركة هذا العام في مشروع رأس المال وتم تعزيز المشروع بالمبالغ اللازمة لمقومات المشروع من الوزارة لبدء التشغيل، وشراء الخامات اللازمة لذلك.
ثم توجه "حسن" إلى مدرسة عبد الله حجاب للتعليم الأساسي بعزبة حسان، وتلاحظ وجود عدداً من السلبيات، تم إزالتها أثناء المتابعة، وتم التنبيه بالاستمرار في تفعيل الإجراءات الاحترازية داخل المدرسة حفاظاً على أمن وسلامة الطلاب والعاملين.
واختتم وكيل الوزارة جولة المتابعة بمدرسة سنبو الصناعيه بنات، وتم التوجيه بضرورة استغلال الفراغات الموجودة بالمدرسة، وتم التوصية بنقل قسم الأجهزة الدقيقة للصفين الثاني والثالث إلى الفراغات الغير مستغلة، واستغلال الفراغ لحجرة متعددة الأغراض للمارسة الأنشطة التربوية، كما تم الإشارة إلى بعض الملاحظات، وتم إزالتها أثناء المتابعة.
google-playkhamsatmostaqltradent