زواج الشباب بقلم احمد عادل

زواج الشباب
بقلم/احمد عادل 
"إن الزواج بحد ذاته يعتبر ركيزة وأساس بناء لأي أسرة بأي مجتمع من المجتمعات البشرية البدائية.
عندما تبلغ العشرين من عمرك تفكر دائماً في الزواج فكرة المسؤلية وتكوين الأسرة تلاحق بك دائماً.
فتقرر أن تأخذ هذه الخطوة في حياتك. وبعد شهر من الزواج يفكر الشاب في إنهاء هذه العلاقة. إن الحياة بمفردك افضل بكثير من الحياة الزوجية المشاكل والخلافات والمصاريف الكثيرة قادرة علي تحطيم اي شيء في اسرع وقت. لماذا اصبح الطلاق في الوقت الحالي اسرع من أن تشتري كلب أليف!
هذا ناتج عن تفكير الشاب من جوانب غير ايجابية في عقلة الزواج مسؤلية ولابد من العمل لبناء اسرتك وبعد عام أو عامين ورزقك الله بطفل أو بطفلة هل انت في أتم الاستعداد لهذه اللحظة. وأن تتكلم أمامهم بالحكمة والمنطق. 
الزواج:هو أعظم علاقة بشرية خلقها الله عز وجل. وهي افشل منظومة في الوقت الحالي وهذا لأننا مجتمع يؤمن بسياسة القطيع كلنا نتبع نفس الأساليب حتي لو كانت فاشلة.
كما تبين بأن هنالك علاقة تناسب عكسي بين مستوي التحصيل العلمي والزواج المبكر وبعبارة أخري. كلما ارتفع المستوي التعليمي للذكور والإناث فقد تأخر سن الزواج بينما كان مبكرا وغير واعن لدي اصحاب التحصيل الأكاديمي المتدني. وغير الحاصلين علي شهادات جامعية أو مدرسية وهذا يؤكد ثقافة الجهل وعدم الإلمام بهذه الأمور.
الزواج ليس ابدا بالمال ولا المنزل في افخر الأماكن. الزواج جبل من المسؤليات المشتركه بين الزوج والزوجة. وليس علاقة جماعية اي خلاف بين الزوج وزوجته لابد أن يعرف الأهل والأصدقاء المقربين هذه الخلافات هذه علاقة بين الزوج وزوجته وتدخل الاصدقاء هذا من المحرمات.
ونظرة المجتمع مقابل سعادتك وراحتك ليس ضروري ابدا
السن المناسب للزواج
يختلف الناس بشكل كبير في تحديد السن المناسب للرجل والمرأة.ولكن الأساس الذي يجب اتباعه هو المستوي الفكري ودرجة الوعي لكل من الزوجين.بحيث يكون علي قدر من المسؤولية لتحمل أعباء الأسرة. وبالطبع لا يمكن إهمال الجانب الاقتصادي.
الزواج بحاجة لمسكن وملبس للأسرة الجديدة ومصاريف كثيرة تتبع ذلك بعد إنجاب الأطفال
الغاية من الزواج
حدث الدين الإسلامي الأنسان علي الزواج لكي يتم تحقيق الاستقرار في الحياة.
وحفظا للجنس البشري من الانقراض ولكي يعمر الإنسان الأرض ويستقر فيها ولإشباع الرغبات والشهوات بطرق شرعية ولتجنب اللجوء إلي الفاحشة والمحرمات والزنا. وإنجاب الأطفال ورعايتهم في ظل والديهم وفي يكون كل الطرفين سنداً للآخر في جميع شؤون الحياة"

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الغاء العمل بالقانون ١٤٨ والعودة للقانون القديم

عاجل رابط نتيجة الثانوية العامة واخر الاخبار

توظيف الأموال فخ للنصب والاحتيال علي البسطاء بزفتي