أخر الاخبار

منة الله علي ابرز تصريحات للبورصة

📊 أبرز 5 تصريحات لـ الدكتور «محمد فريد» رئيس اتحاد البورصات العربية ورئيس البورصة  🇪🇬 📊

🔵 الحفاظ على استمرارية عمل 📊 البورصات مع ضمان استقرار في التداولات خلال الأزمات أحد أهم المستهدفات الرئيسية بل والإنجازات التي تسعى القيادات التنفيذية لـ أسواق رأس المال لتحقيقها خلال الأزمات، وهو ما يبعث برسالة ثقة وطمأنينة لكافة المستثمرين بأن أثر الأزمات وقتي وسيقل تدريجيًا مع الوقت.

🔵 القيادات التنفيذية لـ 📊 البورصات العربية أظهرت مرونة كبيرة في التعامل مع الاضطرابات التي شهدتها الأسواق خلال الفترة الماضية آخرها جائحة كورونا، حيث كشفت الأزمات عن قوة وصلابة هذه 📊 أسواق المال العربية فلم تتوقف التداولات واستمر العمل بشكل مستقر ومتوازن وتمكن المستثمرين من الدخول والخروج من السوق.

🔵 سوق رأس المال المصري  🇪🇬 📊 شهد خلال تبعات أزمة كورونا تضافر جهود الحكومة والقطاع المصرفي ممثلًا في البنك المركزي 🏦⁦🇪🇬⁩ والبنوك الأخرى والجهات الرقابية وإدارة البورصة 📊 ، لاتخاذ حزمة من الإجراءات والتدابير التي تستهدف في المقام الأول استمرارية عمل البورصات والحفاظ قدر الإمكان على استقرار التداولات، أخذا في الاعتبار الإجراءات والتدابير المفروضة من قبل الحكومة ⁦🇪🇬⁩.

🔵 البنك المركزي 🏦⁦🇪🇬⁩ اتخذ العديد من القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية التي ساهمت إلى حد كبير في تحقيق استقرار في الأسواق وكذا قرار السيد الرئيس ⁦🇪🇬⁩ «عبد الفتاح السيسي» بـ استثمار البنك المركزي نحو 20 مليار جنيه في البورصة 📊 لدعم السوق وضمان استقرار التداولات وبث رسالة ثقة للمستثمر الأجنبي، وكذا استثمار 🏦 بنكي الأهلي ومصر نحو 3 مليارات جنيه في الأوراق المالية المقيدة.

🔵 وأيضًا قرار تسهيل إجراءات شراء الشركات لـ أسهم الخزينة، فضلًا عن التدابير المتخذة من قبل إدارة  🇪🇬 📊  البورصة المصرية بتطوير الأنظمة التكنولوجية 💻 الخاصة بالتداول والمساعدة للتداول لضمان استمرارية العمل لكن عن بعد بنفس الكفاءة والجودة المعتادة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -