أخر الاخبار

هاجر معمر تكتب حلول سحرية للمشاكل الزوجية

حلول سحرية لأي مشكلة زوجية
كتبت :هاجر معمر بلده

المشاكل الزوجية رفيقة درب لأي زوجين في حياتهما، وعلى تعدد هذه المشكلات واختلاف نوعيتها إلا أن بعض الأزواج والزوجات على الأخص يخطئان في الطريقة التي يمكن من خلالها معالجة الأمور وحل الخلافات؛ وذلك ينتج عنه مشكلة أخرى غير المشكلة الأساسية، مما يولد مشاعر البغض والكراهية لدى البعض وينشر أجواء التوتر والقلق في منزل الزوجية.
والزوجة الفطنة هي وحدها التي تستطيع احتواء هذه المشكلات وحلّها بما يتناسب وحجم المشكلة من جهة، ونوعها من جهة أخرى؛ وتكسب في النهاية مودة الزوج وتحافظ على سكينة منزل الزوجية واستقراره وهدوئه.

الطرق السليمة لحل أي مشكلة تواجه الزوجين:

1-الالتزام من قبل الزوجين بعدم مواصلة الصراخ ولوم كل منهما للآخر؛ فالصراخ قد يزيد حدة التوتر شيئًا فشيئًا ويخرجهما من المشكلة الأساسية إلى مشكلة أخرى.
2- يجب عليهما التحدث عن المشكلة بكل هدوء، كما يجب ألا ينسيا احترام بعضهما للبعض أثناء الحديث عن المشكلة.
3- تحديد المشكلة والوقوف على تفاصيلها، وإخبار الطرف الآخر عن السبب الذي يزعجه ويضايقه في الأمر، وعن حقيقة شعوره تجاه هذه المشكلة.
4- المهمة والأخيرة، جلوس الطرفين معًا لأجل بحث الحل المناسب للمشكلة من وجهة نظرهما؛ بحيث يرضي الحل الطرفين.
يجب على الزوجين عدم استخدام ألفاظ غير لائقة مع الزوج؛ فقد يكون نتيجة ذلك تكبير المسائل وتعقيد الأمور، فليس من المحب استخدام كلمات تعبر عن اتهام موجه للشخص الاخر.

ومن الطبيعي عندما تقوم الزوجة بمهاجمة الزوج فمن الطبيعي أن يقوم بالرد أو أن يتراجع وينطوي على نفسه، وفي الحالتين لن يتم حل المشكلة، كما يجب عدم استعراض تاريخ الزوج أو الزوجة أثناء الخلاف،لان ذلك يودى إلى كبرحجم المشكلة وتحولها اى مجموعة من الاتهامات من قبل الطرفين، فأفضل طريقة لحل مشكلة ما هو التركيز على المشكلة وحدها دون التطرق لأمور أخرى وفتح أبواب واسترجاع ملفات قديمة من شأنها زيادة حدة التوتر.

يجب ضرورةاختيار المكان المناسب والوقت المناسب للنقاش في المشكلة؛ بحيث يكون النقاش بنّاءً ومثمرًا ويعطي نتائج إيجابية. 
يجب أن يعلم الطرفان أن الاعتذار عند الخطأ لا ينتقص من كرامة الشخص، الزوج كان أم الزوجة؛ فما أجمل أن يعترف الإنسان بخطئه؛ حيث يكون الاعتذار هنا نهاية للمشكلة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -