recent
أخبار ساخنة

تعليم البرلمان يطالب بتخفيض طلاب المدارس

تعليم النواب تطالب بتخفيض أيام الدراسة ووجود 20 طالبا بالفصل


كتب: سلمي محمود حسن


شددت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، بمجلس النواب، على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية مع بدء العام الدراسي الجديد، لاسيما وأن فيروس كورونا لا يزال منتشرًا، إضافة إلى الحديث حول وجود موجة ثانية للفيروس.
وطالبت النائب ماجدة نصر، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، بوجود نظام خاص مع عودة الطلاب للمدارس، والإعداد له بصورة جيدة من الآن، مشددة على ضرورة ألا يزيد عدد الطلاب في الفصول الدراسية على 20 طالبًا على الأكثر، مع تقسيم الطلاب بحيث لا يذهبون سوى يومين أو 3 في الأسبوع.

وأضافت، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، بالبرلمان، أن وزارة التعليم كانت قد  قدمت عددا من المقترحات الخاصة بحضور الطلاب خلال العام الدراسي الجديد، بحيث يكون طوال بصفة منتظمة للطلاب من مرحلة الحضانة إلى الصف الثالث الإبتدائي، و يومين أو ثلاثة لبقية المراحل، مع استغلال التعليم عن بعد ووجود بنك المعرفة، مطالبة بتفعيل تلك المقترحات حفاظًا على صحة التلاميذ.             
كما طالبت الدكتورة ماجدة نصر بضرورة إيجاد وسيلة لتواصل المعلمين مع الطلاب في الأيام التي سيتم الاعتماد فيها على التعليم عن بعد، خاصة المرحلة الإعدادية حيث لا يمتلك فيها الطلاب أي تابليت.
وشهد، اليوم، الأربعاء، اجتماعا للرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور وزير الصحة، الدكتورة هالة زايد، و الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، و تناول متابعة جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا، والاستعدادات لمواجهة أية موجة ثانية محتملة، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية المتخذة لاستقبال العام الدراسي الجديد ووجه الرئيس، باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، بالتنسيق بين وزارة الصحة ومختلف الجهات؛ لتوفير أقصى درجات التأمين الممكنة للطلاب والقائمين على المنظومة التعليمية، لضمان سلامتهم ولانتظام العملية الدراسية.
google-playkhamsatmostaqltradent