recent
أخبار ساخنة

كريمة هاني تكتب عن اصحاب النفوس المريضة

اصحاب النفوس المريضه
كتبت كريمه هانى

ليس فساد القلب ينحصر فقط بالشرك، ولكن يفسد أيضا بأمراض القلوب ، ومنها ما قد يكون سببا في النار والعي فياذ بالله مثل الرياء ! ومن هذه الأمراض الغل والحقد والضغائن ،فيكون ذلك الغيرة أو الخصومة بين الناس وقد تري كثير محاولات للصلح ودعوات سامح ولكن قليلا من تراه يقبل .
الحقد والغل والبغض،هي من الأمراض النفسية الكامنه في الصدور، متتداخلة من ناحيه المعني تعد من أكثر الأمراض خطرا وأسوءها أثرا واوسعها ضررا علي الإنسان والمجتمع، ذلك من عميق الضعينه وغليانها في صدر الانسان، التي تبرز انتقام دون التقيد يشرع أو قانون، وعلي هذا الاساس،فالإمام علي،ينهي عن اللجوء لمثل هذه التصرفات ويطالب بإخماء الأحقاد الجاهليه التي لا زالت كامنه في النفوس من نيران العصبيه وأحقاد الجاهلية.
بعض الناس يحبون المظاهر أكثر من حبهم للحياة ،فلا يستطيعوا العيش دون مظهر زائف أو حقيقي،وقد يدفعون من جيوبهم ليصدق الناس علو شأنهم واهمية أشهاصهم، وخطوره وظائفهم .
يحبون الظهور،ويعشون الإعلام يبحثون عن الشهره، ويسعون للذكر ويتعمدون الجلوس في الصفوف الأولى،المقاعد المقدمه يلوحون للناس بأيديهم تاره، أو بابتسامة علي شفاههم تارة أخري، ولو لم يعرهم الناس اهتماما أو لم ينتبهوا الوجودهم، أو يلحظوا غيابهم فما يهمهم هو البقاء في دائره الإعلام، وفي مزكر الأحداث وتحت أعين الناس، فقد اعتادوا الشهره و عاشوا وتحت الأضواء سنينا، يحترمهم الناس ويقومون علي خدمتهم، والقيام نشؤونهم، ويتسير حاجاتهم متواضعين أمامهم محبين لهم  لقداسه ما يحملون من قضايا وامانات.
google-playkhamsatmostaqltradent