اسبوع ناري في كرة القدم

أسبوع ناري.. قمة الأهلي والزمالك.. وتحديد البطل في أوروبا.

كتب / محمد علي الشهاوى

عشاق كرة القدم على موعد خلال الأيام المقبلة مع أسبوع ناري، يتصدره القمة المرتقبة التي ستجمع بين الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز، بجانب المباراتين النهائيتين لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.
بداية الإثارة ستكون مع المربع الذهبي لبطولة الدوري الأوروبي، حيث يلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي مع إشبيلية الإسباني مساء اليوم الأحد في نصف النهائي، ثم يلتقي إنتر ميلان الإيطالي مع شاختار الأوكراني غدا الإثنين.
وفي نفس موعد لقاء إنتر وشاختار بالساعة التاسعة مساءً، سيستأنف الأهلي حملة الدفاع عن لقبه في الدوري بمواجهة أسوان بالجولة الـ20 للمسابقة، والتي تسبقها مواجهتين بين فريقي إنبي وسموحة، والمقاولون والإنتاج الحربي.
ورغم تأهل الفائز بلقب الدوري الأوروبي إلى دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال في الموسم التالي، لا تحظى المسابقة بالمكانة اللائقة أحيانا لدى مقارنتها ببطولة دوري الأبطال، التي تدر عائدات مالية كبيرة للمشاركين فيها.
ينطلق نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء بمواجهة قوية بين باريس سان جيرمان الفرنسي ولايبزيج الألماني، في مباراة يحتضنها ملعب النور في لشبونة، حيث تستضيف البرتغال منافسات البطولة بسبب جائحة كورونا.
وفي نفس الموعد، سيلعب الزمالك أمام نادي مصر على ملعب الكلية الحربية في الجولة الـ20 من مسابقة الدوري، ويشهد ذلك اليوم إقامة ثلاث مباريات أخرى بين طنطا وحرس الحدود، المقاصة والجونة، والاتحاد والمصري.
وفي يوم الأربعاء، سيواجه بايرن ميونيخ الألماني فريق ليون الفرنسي على ملعب خوسيه ألفالادي بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لحجز البطاقة الثانية إلى المباراة النهائية للمسابقة القارية ومواجهة الفائز من لقاء باريس ولايزبيج.
ويشهد يوم الجمعة إقامة المباراة النهائية للدوري الأوروبي على ملعب "راين إينرجي ستاديون" في كولون بألمانيا، حيث يلتقي الفائز من لقاء مانشستر يونايتد وإشبيلية مع الفائز من مواجهة إنتر وشاختار في الدور نصف النهائي.
ثم يأتي الدور على القمة المرتقبة بين الزمالك والأهلي على ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الأسبوع الـ21 للدوري يوم السبت، وستعد تلك المواجهة الأولى بينهما بنسخة هذا الموسم بعد انسحاب الأبيض في الدور الأول.
وتُفتتح مباريات الجولة الـ21 من بطولة الدوري بإقامة ثلاث مباريات أخرى تسبق قمة الزمالك والأهلي التي تنطلق في التاسعة مساء، حيث يلتقي طلائع الجيش مع طنطا، والجونة مع نادي مصر، ثم المصري مع مصر المقاصة.

وتختتم منافسات ذلك الأسبوع الناري بأقوى مباريات المسابقة الأغلى، حيث ستقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا يوم الأحد المقبل على ملعب النور، إذ يلتقي الفائز من لقاء بايرن وليون مع الفائز من لقاء باريس ولايبزيج.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الغاء العمل بالقانون ١٤٨ والعودة للقانون القديم

عاجل رابط نتيجة الثانوية العامة واخر الاخبار

توظيف الأموال فخ للنصب والاحتيال علي البسطاء بزفتي